أكد وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية  توفيق الربيعة، اليوم الجمعة الموافق  ٢٠ / ١١/ ٢٠٢٠ ،  أن المملكة العربية السعودية  فى بيانه يوضح فيه على .

المملكة العربية السعودية   ستكون من أوائل الدول التي  تفوز و تحصل على لقاح فيروس "كورونا المستجد" فيالقريب العاجل لا وفق تصريحاته فى قمة العشرين .

و فى متابعه الخبرالمفرح جاء ذلك، خلال كلمة لوزير الصحة  السعودى ضمن برنامج "قمة قادة مجموعة العشرين"، الذي تستمر انعقاد أعماله في العاصمة السعودية  الرياض، ويتناول جملة من العناوين والموضوعات ذات العلاقة بأعمال قمة العشرين .

و من خلال السياق التى يتحدث به  وزير الصحة  بالمملكة العربية السعودبية  توفيق الربيعة  أكد على أن "رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، بذلت جهوداً في الحد من تداعيات فيرومس  كورونا المستجد  عالميا, حيث قدمت 500 مليون دولار أمريكى فى شكل مساعدات دولية بطريقة فاعلة، بالتعاون مع المنظمات الدولية لتقديم الخدمات للجميع حسب ما اشار اليه .

وأبرز وزير الصحة  توفيق الربيعه  ،  و ثمن جهود حكومة المملكة العربية السعودية على رفع جاهزية القطاع الصحي بالمملكة  في الداخل لمواجهة (كوفيد-19)، من خلال اتخاذ كثير من 
التدابير الوقائية  الإجراءات الصحية  المتمثلة في مضاعفة عدد أسرّة غرف العناية المركزة وتدريب الكوادر وتشجيع برامج التطوع الصحي والتوزيع الإقليمي، إلى جانب زيادة عدد أسرّة المستشفيات بنسبة 50%،  وإنشاء عيادات متنقلة  و متجولة بالشوارع و الميادين وذات مسارات مخصصة للسيارات، وإنشاء مستشفيات ميدانية، وكذلك توفير أدوية ومستلزمات طبية بكميات كافيةعلى مدار عام كامل إلى جانب إطلاق عدد من التطبيقات الصحيه .

و من خلال قمة العشرين و المتابعة المباشرة للحدث فقد  أشار توفيق الربيه وزير الصحة بالمملكة ، بأمر خادم الحرمين الشريفين  الملك سمان بن عبدالعزيز بتقديم العلاج مجانًا الى المواطنين والمقيمين و المغتربين ومخالفي نظام الإقامة في جميع المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل ما يتعلق بالعلاج من فيروس كورونا المستجد وفى ضوء الحماية و حفظ النفس البشرية .