نتائج اختبار رخصة الممارسة المهنية بالهيئة السعودية
نتائج اختبار رخصة الممارسة المهنية بالهيئة السعودية

نتائج ظهور أختبارات رخصة الممارسة المهنية بالهيئة السعوديه التي يمكن من خلالها أن يتم الإطلاع علي الارقام والسنبة التي جاءت في الاختبارات ويوجد كثر من 90 % من المتقدمين لاختبارات من خريجي الجامعات والمعاهد بالمملكة.

قد اوضحت الهيئةبأن نتائج اختبار رخصةالممارسة المهنية بالسعودية للتخصصات الصحية أنه يوجد أكثر من 90% من المتقدمين للاختبارات من خريجي الجامعات السعودية عبورة بكفاءة ويكون ذلك تحقيق لأهداف الهيئة في الانخراط مع المجتمع.

وفي السياق ذاته كما أنه يتم تواجد الاطلاع على البيانات بكل وضوح شفافية ويكون ذلك لهدف وخدمة المصلحة العامة ومن أجل حمل العبئ والتسهيل للمواطن للحصول على النسب والأرقام المتعلقة باختبار رخصة الممارسة المهنية بالهيئة.

ومن خلالة قد قال فهد القثامي مدير إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي لهيئة التخصصات الصحية بأن المنصة تكون واحدة ضمن التحولات الهائلة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية في مجال البيانات وإتاحة الاطلاع عليها بشكل مفصل وسلسل.

وأعرب ايضاً قائلاً عملت على ذلك بشكل استراتيجي ممنهج مما يجعلها تكون بمتناول المتخصصين والجهات لجميع أفرادها مع تحقيق الفائدة العامة والتي يمكن أثناء ذلك أن يتم الاعتماد على البيانات اللحظية والمحدثة بشكل ومستدام.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي لهيئة التخصصات الصحية بأن نسب الاجتياز المرتفعة في اختبارات الممارسة المهنية توضح نسبة كفاءة الكوادر الوطنية ومخرجات التعليم في المملكه.

وأشار أن اختبارات الممارسة المهنية تعمل على التأكد من جوة ،وكفاءة الممارسين الصحيين ومدى قدرتهم على الممارسة الآمنة للحفاظ على صحة المجتمع والمرضى. وللدخول الي المنصة عن طريق الرابط