قال نائب وزير الموارد البشرية في اللمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020  إن المملكة العربية السعودية تعلن عن انباء جيدة . ...


و مبادرات للحد من القيود التعاقدية  المضرة بالعمالة الوافدة  بما يشمل حرية تغيير الوظائف و الخروج و العودة من المملكة  وفق مبادرات جديدة .

و باتلمتابعة من قلب الحدث حيث أضاف عبد الله بن ناصر أبوثنين،  نائب وزير الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية،  للصحفيين فى مؤتمر صحفى اليوم ، أن الخطط التي ستدخل مجال التنفيذ في  14 مارس/ آذار 2021 تشمل منح العمال الوافدين الحق في مغادرة المملكة العربية السعودية  دون إذن صاحب العمل " المنشأة " و تحسين العلاقة التعاقدية  و تحسين العملية التنافسية بين العامل الوافد و العامل السعودى .

وأشار نائب وزير الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية   عبد الله بن ناصر أبوثنين،  ،  إلى أن الهدف من المبادرات  زيادة عوامل الجذب في سوق العمل بالسعودية. حسب ما ذكرته و اعلنته وكالة "رويترز".

و بالنظر الى الاحصائيات بلغ عدد سكان المملكة العربية  السعودية بنهاية عام 2015 حوالي 31 مليون نسمة، منهم 10.24 مليون نسمة غير سعودي، و20.77 مليون سعودي من الاصول السعودية .

و سالفا سيتم اعلان عن  5 قرارات عاجلة من الداخلية السعودية بشأن العمالة الوافدة