موسم التخييم الشتوي 2020
موسم التخييم الشتوي 2020

كشفت وزارة البلدية والبيئة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6 اكتوبر 2020 عن إطلاق موسم التخييم الشتوي لموسم 2020-2021، والضوابط والشروط المنظمة له وطريقة تقديم طلبات التسجيل للتخييم لهذا الموسم.

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت وزارة البلدية والبيئة في مؤتمر صحفي عقد اليوم، بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة، أن تقديم الطلبات سيتم عبر الموقع الإلكتروني لوزارة البلدية والبيئة (www.mme.gov.qa) وتطبيق الوزارة على الهواتف المحمولة “عون-oun”، أو عن طريق مراكز الخدمات الحكومية الموزعة في مختلف مناطق الدولة، وعلى ثلاث مراحل ولمدة ستة أشهر.

وفي ذلك الصدد فسوف يبدأ التسجيل في المرحلة الأولى بتاريخ 11 أكتوبر الجاري والتخييم 13 من الشهر ذاته لمناطق (الشمال، والغشامية، وسيلين، وراس مطبخ، وعريدة، وزكريت، والنقيان، والخرارة، وعشيرج، وأم الماء).

وفي المرحلة الثانية سيكون التسجيل بتاريخ 14 أكتوبر والتخييم في 16 أكتوبر الجاري لمناطق (محمية الريم، والمرونة، والمزروعة، وأم الافاعي، والهشم، وابوظلوف، والزبارة، والعديد، وجنوب الخرايج، وأبوسمرة).

والمرحلة الثالثة فسوف يكون التسجيل بتاريخ 18 أكتوبر والتخييم بتاريخ 20 أكتوبر الجاري لمناطق (روضة راشد، وروضة عائشة، والخور، والوعب، وامقيطنة، والغارية، والمفير، وراس النوف، والعطورية، والصنع، وغرب الريس).

 

علي الناحية الأخري فقد بين السيد طالب خالد الشهواني مساعد مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية بالوزارة، أن رسوم التصاريح البرية (3 آلاف ريال) بالإضافة لمبلغ التأمين بينما التصاريح البحرية والمحميات 10 آلاف ريال بالإضافة لمبلغ التأمين، وأن وزارة البلدية والبيئة وفي إطار حرصها على راحة وسلامة الأخوة المخيمين، قامت باتخاذ العديد من التدابير والإجراءات المتمثلة في الشروط الواجب اتباعها أثناء موسم التخييم لضمان الحفاظ على البيئة القطرية، ولضمان حصول المخيمين على موسم تخييم مثالي.

وكشف أن وزارة البلدية والبيئة قامت بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات الحكومية المعنية، بشأن الإجراءات والاشتراطات الكفيلة بحفظ الأمن والسلامة والصحة ولضمان سلامة المخيمين وحماية وصون البيئة أثناء موسم التخييم، معربا عن أمله في تعاون جميع المخيمين للحفاظ على البيئة وصيانة مواردها.

من جانبة فقد استعرض السيد الشهواني، التحضيرات والتجهيزات التي جرى اتخاذها وضوابط وشروط تخييم هذا الموسم في البر وعلى السواحل وبالمحميات، فضلا عن تعليمات الأمن والسلامة الواجب الالتزام بها لضمان موسم تخييم مثالي، آمن وممتع للجميع .