موعد فتح المساجد ودور العبادة في قطر
موعد فتح المساجد ودور العبادة في قطر

تم الاعلان بشكل رسمي عن اقتراب موعد فك الحظر ورفع القيود ، واستئناف فتح دور العبادة واقامة الصلاوات فيها مجددا ، بعد سلسلة من الاجراءات الاحتراذية التي قامت بها الدولة للحد من تفشي وباء كورونا ، وللحفاظ علي ارواح المواطنين والمتواجدين علي ارض قطر ، ولك بدا في الافق شعاع امل بعودة الحياة الي طبيعتها .

ومن هنا ونقلا عن وكالة الأنباء القطرية ، إن قطر قد خففت حظر التجول في أنحاء البلاد يوم الأحد مع الإبقاء على الحظر الكامل للتجول على مدار الساعة في العاصمة وأحياء سبق الإعلان عن عزلها للحد من تفشي فيروس كورونا ، وانها تعمل جاهدة علي تخفيف القيود بالتدريج حتي الخلاص منه تماما في القريب العاجل .

وفي هذه الاجواء فيذكر ان قطر قد قررت فرض إجراءات احترازية ، من بينها منع كافة أشكال التجمع ، وايضا فقد قررت إغلاق الكورنيش مع الحدائق والشواطئ العامة في ربع البلاد ، وذلك استمرارا للجهود التي تبذلها امارة قطر للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) المتفشي في العالم باسرة ، وللحد من انتشاره بين المواطنين والمقيمين في الدولة وتفادي الاصابة به .

موعد فتح المساجد ودور العبادة في قطر

وفي ها الصدد فقد قالت المتحدث الرسمية باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر ، لولوة بنت راشد بن محمد الخاطر في مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم، إنه سيجري نشر دوريات متنقلة وضبط كل من يخالف هذا القرار، وتوزيع نقاط تفتيش في مناطق الدولة المختلفة، وتخصيص خط ساخن لتقديم البلاغات والشكاوى الخاصة بأي مخالفات لهذا القرار والقرارات السابقة.

وبدورها فقد أكدت لولوة الخاطر في هذا الصدد أن منافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات ستعمل بشكل طبيعي، وأن خدمات التوصيل، بما في ذلك المطاعم، مستمرة ، وايضا فقد أكدت أن دولة قطر بكل أجهزتها وهيئاتها المعنية تقوم بكل ما عليها للحفاظ على سلامة المجتمع واحتواء الفيروس دون خسائر بشرية، مشددة على أن المسؤولية الفردية والحس المجتمعي يجب أن يسودا لدى الجميع في الظروف الحالية.

ومن جانب اخر فقد قال رئيس وزراء دولة قطر الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني ، إن بلاده تواجه وباء كورونا المستجد بقوة وحزم وبحشد جهود الجميع لحماية المجتمع ، من تفشي ها الفيروس الذي ينتشر بقوة وسط العامة .

ومن خلاله وفي تغريدة على حسابه في موقع تويتر، فقد شدد رئيس الوزراء القطري على ضرورة لزوم المنازل، والالتزام بالإرشادات الوقائية لإسناد الجهاز الصحي والكوادر الطبية في مهمتها، وتحقيق النجاح الكامل ، وقد أضاف "جهازنا الصحي يقف في الخط الأمامي من هذه المواجهة، وكوادرنا الطبية تؤدي مهمتها النبيلة بشجاعة وتحقق نجاحا لا يكتمل إلا بكم".

وبدورها فقد أعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل سبع إصابات جديدة بكورونا ليصل إجمالي الحالات في البلاد إلى 501 ، وقالت الوزارة إن حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين قدموا مؤخرا إلى قطر وبالعمالة الوافدة، منها حالتان لمواطنين.