الطيران السعودي
الطيران السعودي

أعرف موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وَ ميعاد أو موعد فتح الطيران السعودي بالقرار الجديد ، الجميع في الفترة الحالية يبحثون عن موعد فتح الرحلات الدولية خصوصاً بعد قرار المملكة العربية السعودية بإغلاق الرحلات الجوية سوءً الداخلية أو الخارجية.

موعد فتح الطيران السعودي

ومنذُ أن جاءات جائحة كورونا والتي حملت في داخلها الكثير من التغيرات علي المستوي العالمي في الكثير من دول العالم ، وذلك بعد أن قامت الكثير من الدول بإغلاق الطيران ، ومنها المملكة العربية السعودية يبحث الكثير من المواطنين عن موعد فتح الطيران السعودي الدولي سوءً كان مقيم في المملكة أو في خارجها ويريد السفر الي المملكة من اجل العمل أو اداء العمرة أو الحجة .

ويعد قرار أغلاق الطيران هو القرار الذي اتخذته الكثير من الدول تحجيما لتفشي وباء فيروس كورونا ، وتعد المملكة العربية السعودية إحدى الدول التي قد أعلنت في شهر مارس من العام الحالي بوقف حركة الطيران 2020 .

من جانب أخر فقد كشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية منذُ قليل في المملكة العربية السعودية ، بأنه إلحاقًا للبيان الصادر في 5/ 5/ 1442هجرية الموافق 20/ 12/ 2020 ميلادية؛ بشأن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في عدد من الدول، وما تقرر من إجراءات احترازية بهذا الخصوص، من تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين -إلا في الحالات الاستثنائية- مؤقتًا لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعًا آخر، وتعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية -مؤقتًا- لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.

ورغبة في استمرار تقييم الوضع العام في المملكة العربية السعودية فقد تقرر تمديد تعطيل حركة الطيران وأغلاق المطارات أسبوعًا آخر، والتأكد من حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم بإذن الله تعالى، فقد قررت حكومة المملكة العربية السعودية تمديد العمل بالإجراءات المشار إليها لمدة أسبوعٍ آخر، مع التأكيد على استثناء حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد، وكذلك السماح بمغادرة غير السعوديين أراضي المملكة، عبر الرحلات الجوية، وفق الإجراءات الاحترازية التي تقررها وزارة الصحة.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية  ، هذا وقد أعلنت وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية منذ شهر سبتمبر السابق عن موعد فتح الطيران السعودي اعتبارا من شهر يناير المقبل 2021 ، بعد إتخاذ وزارة الصحة السعودية في لعديد من الإجراءات منعا لتفشي الوباء بين المسافرين.

هيئة الطيران المدني في السعودية، مساء أمس ، كشفت ايضاً عن صدور موافقة الجهات المختصة على مغادرة غير السعوديين المملكة ابتداءً من اليوم الأحد، مع التقيد التام بالضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة.

ووضحت هيئة الطيران المدني في السعودية، في بيان لها رسمي ، إنه إلحاقًا لقرار حكومة المملكة العربية السعودية الصادر في 20 ديسمبر الجاري، بشأن تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين بشكل مؤقت في المملكة لمدة أسبوع، تعلن الهيئة العامة للطيران المدني عن صدور موافقة الجهات المختصة على مغادرة غير السعوديين المملكة والسماح لكافة الناقلات الجوية العاملة في مطارات المملكة- شاملة الطيران العام- بنقل المسافرين المغادرين إلى خارج المملكة ابتداء من اليوم الأحد، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا والسماح للناقلات الجوية الأجنبية بتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض.

وكشفت هيئة الطيران المدني في السعودية في بيانها، عن الضوابط والشروط، التي تشمل عدم مغادرة طاقم الطائرة الهابطة في مطار المملكة والبقاء داخلها لحين موعد الإقلاع، وتجنب مخالطة طاقم العاملين في مطار الوصول.

طريقة حجز الطيران السعودي

وبعد أن تعرفنا علي كافة التفاصيل سوف نتطرق الأن من أجل معرفة موعد فتح الطيران السعودي نستعرض في السطور التالية خطوات الحجز على خطوط الطيران السعودي:

- أولا الدخول على رابط الطيران السعودي، واختيار زر استمرار

- ثانيا الولوج إلى إختيار إدارة الحجوزات

- ثالثا كتابة رقم الحجز الخاص

- رابعا تسجيل الإسم الأخير المتواجد على تذكرة الطيران

-الخطوة الأخيرة هي كتابة الرقم القومي وإختيار عرض

شروط حجز الخطوط السعودية

وامتثالا لجميع تعليمات وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية سوف يتم مراعاة الآتي:

- أن يتعهد كل راكب بالالتزام بالتعليمات الصحية المرفقة باستمارة يتم تسليمها عند الوصول للمطار.

- أن يعزل كل مسافر نفسه ذاتيا داخل منزل يتم إعلان الجهات المختصة بالمملكة به وذاك فور الوصول من السفر لمدة سبع أيام، وهو إجراء احترازي يقلل نقل العدوى في حال كان أحد المسافرين مصاب حيث تعد فترة كافية لظهور أعراض الفيروس.

تجدر الإشارة الي أن هناك في الوقت الحالي العديد من المواطنين المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية ، وهم يترقبون بفارغ الصبر تلك الخطوة من أجل العودة الي ديارهم والعكس صحيح .

خصوصاً أن هناك أشخاص آخرون في الوقت الحالي يريدون العودة إلي عملهم داخل السعودية ومن أجل فتح الطيران السعودي يمثل لكليهما بهجة على أن يتم الالتزام بإجراءات الحماية الذاتية من فيروس كوفيد -19