الطيران السعودي
الطيران السعودي

موعد فتح الطيران السعودي وَ ميعاد أو موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية خلال تلك الأيام العصيبة بعد صدور قرار غلق الأجواء الجوية والبحرية والبرية الجميع يبحث عن موعد فتح الرحلات الدولية السعودية

سلطت صحيفة النصر الضوء على خبر الشركة الوطنية مصر للطيران ( الطيران السعودي ) ، وبدء تشغيل عدد من الرحلات الجوية من المملكة العربية السعودية إلى القاهرة اعتبارًا من الأمس الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر 2020 وفقًا لجميع الضوابط التى تقررها السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل فيأتي ذلك فى ضوء التعليمات التي صدرت أمس من قبل الهيئة العامة للطيران المدنى السعودى بخصوص السماح بتشغيل عدد من الرحلات المغادرة من المملكة العربية السعودية.

وفي ذلك الصدد فقد كانت قد ذكرت وكالة الانباء السعودية، واس، أن الحكومة السعودية قد قررت تمديد تعليق الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة العربية السعودية عبر المنافذ البرية والبحرية لأسبوع آخر.

علي الناحية الأخري فقد أكد مصدر مسئول فى وزارة الداخلية في المملكة العربية السعوية علي حسب البيان، بأنه إلحاقًا للبيان الصادر فى 20/ 12 /2020 ميلادية؛ بخصوص انتشار نوع جديد متحور من فيروس كوفيد 19المستجد ( فيروس كورونا )، فى عدد من الدول، وما تقرر من إجراءات احترازية في ذلك الشان ، من تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين - إلا فى الحالات الاستثنائية - مؤقتا لمدة أسبوع، قابلة إلي التمديد أسبوعًا آخر، وتعليق الدخول إلى السعودية عبر المنافذ البرية والبحرية، مؤقتا لمدة أسبوع قابلة إلي التمديد أسبوعًا آخر.

موعد فتح الطيران السعودي

موعد فتح الطيران السعودي حيثُ تم تعليق الرحلات الدولية السعودية الي اسبوع أخر قابلة الي التمديد لكن صدر قرار خلال الأيام الماضية لجميع الوافدين المقيمين في المملكة والراغبين في الرحيل والنزول الي وطنها لكن ون رجوع في الوقت الحالي حتي أنتهاء تلك الجائحة .

موعد فتح الرحلات الدولية السعودية

موعد فتح الرحلات الدولية السعودية حيثُ كان من المنتظر أن يتم فتح الطيران السعودي رسمياً في شهر يناير المقبل 2021 مع بداية العام الجديد الإ أن الجائحة الجديدة من فيروس كورونا المتحور أرعبت العالم أجمع والتي ظهرت بداية ظروتها في بريطانيا.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية من جانبها فقد أعلنت مصر للطيران منذُ يومين عن بدء تشغيل عدد من الرحلات الجوية من المملكة العربية السعودية إلى القاهرة اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر 2020 الماضي وفقًا للضوابط التي تقررها السلطات المختصة بالمملكة، وذلك في ضوء التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بشأن السماح بتشغيل عدد من الرحلات المغادرة من المملكة العربية السعودية.

لذا ترجو مصر للطيران من عملائها الراغبين في السفر من المملكة العربية السعودية ضرورة التواصل مع مكاتب مصر للطيران بالمملكة على رقم

٩٦٦١٢٢٢٩٧٧٣٢ بجدة أو رقم ٩٦٦٠١٤٨٣٩٥٠٤١ بالمدينة المنورة أو رقم ٩٦٦٠١١٤٨٤٧٣٠٠ بالرياض أو ٩٦٦١٣٨٩٨٥٤٥٤ بالدمام أو رقم ٩٦٦١٦٣٢٣٢٢٢٢ بالقصيم أو زيارة مكاتب مصر للطيران بالمملكة العربية السعودية.

وتلتزم الحكومة المصرية المتمثلة في مصر للطيران، بتطبيق خطة إجراءات احترازية مكثفة من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية للوقاية والحد من فيروس كورونا، خلال مراحل السفر المختلفة قبل وأثناء وبعد وصول الرحلة، حيث تم تركيب فلاتر في أجهزة تكييف جميع طائرات مصر للطيران والتي يمكنها التقاط ما يصل إلى 99% من الفيروسات والميكروبات والبكتيريا، ويرتدي جميع أفراد الطاقم الجوي الكمامات وأغطية الوجه والقفازات، بالإضافة إلى توفير universal protection kit تحتوي على مطهرات، قفزات، كمامات، مع توفير كميات إضافية مع طاقم الطائرة، مع تخصيص مكان لذوي الأمراض المزمنة وغيرها، الذين يتعذر عليهم ارتداء الكمامة لفترات طويلة، وتخصيص آخر صفين في الطائرة لعزل الركاب الذين قد تظهر عليهم أعراض مرضية، وتخصيص أحد أفراد أطقم الضيافة لخدمتهم، مع تخصيص دورة مياه مستقلة بهم، ولا يتم تقديم وسادات أو أغطية أو مشروبات ساخنة على متن الطائرة، وان تكون جميع الوجبات المقدمة وأدوات الطعام مغلفة معدة بطريقة آمنه وخاضعة لكافة معايير السلامة والجودة.

شروط فتح الخطوط الجوية السعودية

إننا ومن خلال موقعنا صحيفة النصر سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، جميع شروط الطيران السعودي الدولي 2021 م، موضح إليكم كالتالي:-

  1. يقوم الركاب جميعهم بالتوقيع علي استمارة تفيد أنهم سوف يلتزموا بجميع المتطلبات الصحية الواجبة، وبعد التوقيع علي الاستمارة يتم تسليمها إلي المركز الخاص بالمراقبة الصحية المتواجد في المطار.
  2. علي جميع الركاب ان يخضعوا إلي العزل المنزلي لمدة أسبوع كامل.
  3. تحديد مكان المنزل في خلال ثماني ساعات من الوصول إليه.
  4. في حالة ظهور أي عراض للإصابة بفيروس كورونا الاتصال علي الرقم 937.