أصدرت وزارة الخارجية السعودية ، بيانا اليوم الاربعاء ، بشأن استئناف رحلات شركات الطيران بينالمملكة العربية السعودية و جمهورية مصرالعربية . ...

 وفق الجداول  المعلنه المعتادة.المعلن عنها

وقالت الخارجية بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها بموقع تويتر ، "تود وزارة الخارجية التنويه بأنه فيما يتعلق بالبيان الذي أصدرته سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة من استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية حول تمكين الزائرين من العودة إلى المملكة العربية السعودية .

 

وفى سياق الخبر  فإنه بالاستفسار من السلطات السعودية المعنية تم توضيح أن ما هو معرفته بذلك هو عودة المواطنين السعوديين فقط المتواجدين بمصر إلى المملكة العربية السعودية؛ والأمر لا يتعلق بالمواطنين المصريين بحسب   بل لكلا الطرفين ".

كانت السفارة المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ، أعلنت فى وقت سابق ،عن  استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة و مصر حسب الجداول المعتادة.

وبالمتابعة للحدث قالت السفارة السعودية فى  بيان لها  نشر عبر حسابها بموقع "تويتر"، "تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية إحاطة المواطنين الكرام بأنه تم استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية  بما فيها الخطوط السعودية والخطوط  لدى مصر للطيران وطيران ناس وغيرها من الشركات  وفق جداولها المعتادة اتساعد الزائرين من العودة إلى المملكة العربية السعودية ".

و فى سياق مستمر أضافت السفارة السعودية، "يمكن للمواطنين المستفيدين التواصل مباشرة مع شركات الطيران لترتيب سفرهم خلال هذين اليومين دون اعمالا أي رسوم إضافية، على تذاكر السفر الناجمة عن تغير الحجوزات و التذاكر ".

و فى وقت سابق كانت المملكة العربية  السعودية قد علقت سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا إلى 14 دول هي الإمارات وإيطاليا والعراق، إسبانيا، تركيا، فرنسا، ألمانيا، سلطنة عمان والكويت والبحرين ولبنان وسوريا وكوريا الجنوبية ومصر .

فى النظر الى الامر فقد أكدت النيابة العامة في السعودية، الاثنين، أنه يجب على جميع المسافرين القادمين إلى المملكة سواء كانوا سعوديين أم غير سعوديين الإفصاح عن البيانات الصحية المطلوبة، أو التعرض لدفع غرامة مالية ضخمة، في إجراء يهدف لمكافحة فيروس كورونا.