منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

خبراء منظمة الصحة العالمية أوصى صباح اليوم الخميس باستخدام لقاح أسترازينيكا لجميع الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الخمسة والستون عامًا.

وعلى صعيد اخر ولقد كانت مؤسسة أسترا زينيكا، قد أعلنت  أن لقاحها المضاد لفيروس كوفيد 19 ناجح في مواجهة الحالات الخطرة من الرض بالفيروس.

وفي هذا الصدد خسر وضحت التعليم بالمدرسة القريبة العهد والتي أجرتها جامعة أكسفورد -والتي اشتركت مع مؤسسة أسترازينيكا في تحديث اللقاح المضاد لكورونا- إن اللقاح مُجدي في مواجهة السلالة الحديثة من الفيروس، التي ظهرت مؤجلًا في بريطانيا، كما هو ناجع مقابل فيروس كوفيد 19 المستجد الأصلي.

وفي هذا الصدد خسر أعلنت التعليم بالمدرسة القريبة العهد الي أن الحراسة من الرض بالأعراض مع السلالة العصرية لفيروس كوفيد 19، مطابقة للحماية التي يوفرها اللقاح مع فيروس كوفيد 19 المستجد الأصلي.

وارتكزت التعليم بالمدرسة على فحص مسحات مأخوذة من متطوعين من شهر تشرين الأول حتى منتصف كانون الثاني. وتم الكشف عن تلك النتائج في نسخة أولية من التعليم بالمدرسة التي لم تخضع حتى الآن لمراجعة النظراء.

ويتعيَّن أن تخفف تلك النتائج المخاوف فيما يتعلق فاعلية الأمصال الحاضرة قائمًّا في مواجهة ذلك المظهر المتحور المحدد من الفيروس، الذي أفاد مسؤولو الصحة، إنه من الممكن أن يكون أكثر عرَضًا للعدوى من فيروس كوفيد 19 الأصلي.