منصة نيوتن التعليمية وزارة التربية
منصة نيوتن التعليمية وزارة التربية

النصر نيوز - رابط منصة نيوتن التعليمية Newton Iq tech ، التي اطلقتها وزارة التربية العراقية للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد ، كيفية التسجيل بشرح مبسط عبر هذه السطور مقدم من صحيفة النصر .

رابط منصة نيوتن التعليمية ، حيث قد أعلنت وزارة التربية والعراقية عن إنشاء منصة نيوتن التعليمية ، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات من فيروس كورونا،.

رابط منصة نيوتن التعليمية

ولذلك يقوم الكثير من الطلاب بالبحث عن الرابط الرسمي لمنصة نيوتن التعليمية ،  Newton Iq tech 2020 الإلكترونية للتعليم عن بعد، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب، وتمر العديد من دول العالم حاليا بظروف غير جيدة على الإطلاق .

وتريد العراق الحد من إنتشار فيروس كورونا في البلاد والحفاظ على سلامة المواطنين وقامت بتقليل العاملين ايضا في المصالح الحكومية وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم .

منصة نيوتن التعليمية Newton Iq tech
 
ومن هنا فقد قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بإنشاء أول منصة نيوتن الإلكترونية التعليمية ، من أجل تعليم الطلاب والطالبات عن بعد، وصرح وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي بالعراق .

وقد قال أن المنصة سوف تحتوي علي العديد المعلومات التي يحتاجها الطلاب والطالبات والمعلمين أيضا، وقال ان الطلاب يمكنهم أداء الامتحانات الشهرية أو ما تسمى امتحانات الميد ترم عبر هذه المنصة دون عناء .

وسوف تكون مدة الإمتحانات ساعة ونصف أو أقل، وجدير أن الحكومة العراقية قامت بتعليق الدراسة لأجل غير مسمى لذلك استعدت وزارة التربية جيداً لتلك الفترة الصعبة التي تمر بها العديد من الدولة وتقوم الدولة بالاستعانة بخدمات الإنترنت ورفع كفاءتها ايضا من اجل مساعدة الطلاب.

ومن هنا وإستكمل وزير التربية والتعليم العراقي “محمد اقبال عمر الصيدلي” في بيان رسمي وقال أن منصة نيوتن التعليمية Newtoniq tech 2020 الالكترونية سوف تتعاون مع عدد كبير من القنوات التعليمية في العراق من أجل بث العديد من الشروحات لطلاب والطالبات،.

وقد قال محمد اقبال نحن نسعي لتوفير كافة المعلومات التي يحتاجها الطلاب، ونريد ان نساعدهم في الحصول علي قدر كبير من المعلومات دون الذهاب للمدارس والجامعات ويستطيع الطالب أيضا عبر هذة المنصة ان يراسل المعلم الخاص به وذلك وقت الشرح، وطرح  بعض الأسئلة التي تواجهه.

كيفية منصة نيوتن التعليمية Newtoniq tech 2020


اولا - الدخول علي رابط المنصة .
ثانيا - كتابة أسمك ثلاثي.
ثالثا - كتابة الفصل الدراسي الخاص بك.
رابعا - أختيار الدرس الذي تريد شرحة.