مجلس الأمة الكويتي يوافق علي مشروع منح الوافدين رخص قيادة
مجلس الأمة الكويتي يوافق علي مشروع منح الوافدين رخص قيادة

حلم أمتلاك رخص القيادة لكافة العمالة الوافدة والوافدين في الكويت في الوقت الحالي أصبح في محل نقاش جاد وحقيقية لكافة العمالة الأجنبية ، وذلك بعد موافقة مجلس الأمة الكويتي علي مقترح جديد من اجل أعطاء كافة العمالة الوافدة في الكويت رخص قيادة ومناقشة ذلك المطلب في جلستة الخاصة الماضية.

الكثير من العمالة الأجنبية والعمالة الوافدة في الإراضي الكويتية كانت تحلم بأمتلاك رخصة قيادة سياراة أو عجلة قيادة من أجل أنجاز كافة مهامة والذهاب بها الي العمل بشكل سريع للغاية.

مساء اليوم أصدر مجلس الأمة الكويتي في جلستة الخاصة ، علي مجموعة من التوصيات العديدة ، وذلك من أجل القضاء علي قصة وقضية الأنفلات المروي في الكويت والتي يتسبب في كوراث عديدة.

وفي سياق متصل فقد قرر مجلس الأمة في الكويت أحالة تلك القرارات الجديدة الي  لجنة الشئون في وزارة الداخلية الكويتية ووزارة الدفاع البرلمانية، وذلك من أجل إعداد تقرير بخصوصها ، خلال فترة تصل الي ثلاثة أشهر.

منح رخص القيادة لجميع العمالة الوافدة في الكويت

وفي ذلك الصدد فقد شملت توصيات مجلس الأمة في الكويت ، قيام السلطات الكويتية بتقديم مشروع قانون مروري حديث للعام الحالي 2020 من اجل تقديمة الي مجلس الأمة في الكويت بحيث يواكب كافة التطورات المتواجدة في الوقت الحالي وتنظيم المخالفات المرورية بصورة فعالة.

وطلب مجلس الأمة الكويتي ضرورة مراعاة التدرج في عقوبة المخالفات المرورية في الكويت مع تنظيم كافة الأمور المتعلقة بكافة الدراجات الهوائية، من ناحية التعريف والتنظيم لخط سيرها.

مشروع قانون بمنح رخصة قيادة لجميع الوافدين في الكويت

توصيات مجلس الأمة الكويتي أشارت ايضاً الي انة يجب أن تٌشكل لجنة مشتركة بين وزارة الداخلية في الكويت ، ووزارة الأشغال العامة في الكويت ، ووزارة البلدية، من أجل وضع حلول فعالة لحل مشكلة الاختناقات المرورية في الكويت.

من جانبة فقد دعا مجلس الأمة الكويتي إلى إعادة النظر مرة اخري ، في شروط منح رخص قيادة لكافة الوافدين والعمالة الأجنبية والعمالة الوافدة في الكويت، وذلك من أجل أن يتم حثهم علي أستخدام النقل العام أو النقل الجماعي، مع مراعاة كافة الأمور الخاصة بمنح رخص القيادة لكافة الإجانب في الكويت.

لكن الحكومة في الكويت في الوقت الحالي إذا أتخذت قرار بتفعيل أمتلاك رخصة قيادة لكافة الوافدين في الكويت سوف تكون قد حققت حلم الملايين من العمالة الوافدة في الكويت .