الإقامة المميزة في السعودية
الإقامة المميزة في السعودية

أعلنت الحكومة السعودية منذُ قليل عن بدء منح نظام الإقامة المميزة لكافة الوافدين في السعودية وكافة العمالة الوافدة في السعودية وكافة العاملين في الوظائف المختلفة والتخصصات المختلفة وسوف نستعرض لكم كافة مميزات وفوائد الإقامة المميزة لجميع العمالة الأجنبية.

وفي سياق متصل فأن نظام الإقامات المميزة من المنتظر أن يغير حياة جميع الوافدين في السعودية وجميع  العمالة الوافدة في السعودية .

تسهيلات عديدة لكافة الوافدين في السعودية وكافة العمالة الوافدة في السعودية بعد منحهم نظام الإقامة المميزة

وفي ذلك الصدد فأنة من المنتظر نظام الإقامات المميزة أن يسهل لكافة العمالة الأجنبية أمور كثيرة للغاية وتوفر لهم الكثير من الوقت والجهد والمال خصوصاً وانهم سوف يمنحون مميزات عديدة للغاية.

العمالة المصرية في حالة فرحة شديدة بعد منحهم الإقامات المميزة

علي الجانب الأخر فأن نظام الإقامات المميزة في المملكة العربية السعودية يمنح كافة العاملين فيها من العمالة الإجنبية مميزات وإمتيازات عديدة للغاية خصوصاً العمالة المصرية في المملكة العربية السعودية.

فوائد ومميزات الإقامة المميزة و رسوم الإقامة المميزة

والأن عبر موقع صحيفة النصر سوف نوضح لكافة متابعينا فوائد مميزات الإقامة المميزة ورسوم الإقامة المميزة الكاملة للعام الحالي 2020 علي النحو التالي :- 

 *- يستطيع الوافدين والعمالة المصرية الإقامة في المملكة مع أسرته.

*- يمكن الحصول على تأشيرات زيارة لكافة الأقارب، وفق ما تحدده اللائحة الخاصة بالجوازت في المملكة العربية السعودية.

*- يتمكن كافة الوافدين والإجانب في السعودية من استقدام العمالة المنزلية علي حسب الحاجة.

*- حرية الخروج من الإراضي السعودية والعودة إليها بحرية تامة.

*- حرية أستخدام الممرات المخصصة عند دخول المملكة العربية السعودية عبر وعبر المغادرة منها.

*- مزاولة الأعمال التجارية لكافة العمالة الأجنبية في السعودية ، وفقا لنظام الاستثمار الأجنبي.

رسوم الإقامة المميزة للعام الحالي 2020

أعلنت الحكومة السعودية عن رسوم الإقامة المميزة علي نحو 100 ألف ریال سنويا، بينما ستطرح خدمة الحصول عليها بصورة دائمة برسم يصل إلي 800 ألف ریال سعودي لكافة العمالة الأجنبية والمصرية في السعودية.

تجدر الإشاراة الي أن تلك الخطوة التي أتخذتها الحكومة السعودية من المنتظر أن تسعد كافة العمالة الأجنبية والعربية والمصرية في المملكة العربية السعودية وأن تسهم بشكل فعال في نمو الأقتصاد السعودي.