مملكة المغرب تعلن حظر الرحلات الجوية مع تسعه دول جديدة
مملكة المغرب تعلن حظر الرحلات الجوية مع تسعه دول جديدة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدنى بالمملكة من إعلان إلغاء الرحلات الجوية من " 9 " دول .

 

أفصحت السلطات المغربية تعليق السفرات الجوية مع 9 دول قريبة العهد في ما يتعلق بـ التقدمات الوبائية المتعلقة باكتشاف أعراق حديثة من فيروس Covid 19.

وقرر المغرب تعليق المسيرات الجوية ذهابا وإيابا مع جميع من النمسا والبرتغال والسويد والتشيك وأوكرانيا وألمانيا، وهولندا وسويسرا وتركيا، بحسب ما نقله موقع "هسبريس".


ودخل المرسوم الجديد وقت التنفيذ بداية من عشية البارحة الاثنين، وفق المنابع نفسها.

وبالتالي يبلغ مجموع الدول التي أصدرت قرار المملكة تعليق المسيرات الجوية بصحبتها إلى 16 جمهورية، في أعقاب مراسيم سابقة بتعليق النزهات مع في جنوب أفريقيا والدنمارك وبريطانيا وأستراليا والبرازيل ونيوزلندا وأيرلندا.

من جانبها، تحدثت قنصلية سويسرا في المغرب عشية البارحة الاثنين، بأن المملكة قد عزمت تعليق جميع السفرات إلى سويسرا بأسلوب مؤقت، مضيفة أنه سوف يتم تقدير ذلك المرسوم كل 15 يوما، وهو الذي صرحت به ايضاًً القنصلية التركية في الرباط.

وقد كانت وزارة الصحة المغربية أفصحت عن إلحاق 21 ظرف حديثة من السلالة الإنجليزية من خلال الرصد الجينية، ورصد الأعراق الشائعة، ليرتقي عدد الحالات المكتشفة من تلك السلالة المتحورة لفيروس كوفيد 19 في المغرب إلى 24 وضعية.

و سابقا أعربت وزارة الصحة المغربية، بوقت متأخر من عشية الاثنين، أن نظام المراقبة الوبائي سجلت أول وضعية سحجة مضمونة في المغرب بالسلالة المتحورة لفيروس كوفيد 19 المستجد.

موسكو - سبوتنيك. وذكرت الوزارة في كلام أن تلك الظرف المؤكدة رصدت بميناء طنجة- الوسطي عند مواطن مغربي آت من إيرلندا على ظهر مركب انطلقت من ميناء مرسيليا بجنوب دولة الجمهورية الفرنسية.

وبحسب الكلام فإن الجريح لا توضح فوقه أية مظاهر واقترانات، ويتاح حالا أسفل العزل الصحي بالدار البيضاء، وتم التصرف برفقته ومع مخالطيه استنادا للبروتوكول الصحي القائم به الجهد في المملكة.

وشددت الوزارة أنه تم اعتماد عدد من الأفعال والإجراءات للكشف الباكر وحصر أية حالات للسلالة المتحورة. مثلما تم تحيين إجراءات التكفل بالحالات تماشيا مع الشأن الوبائي الوطني والعالمي.

قامت بوداع وزارة الصحة المدنيين إلى الاستمرار في الالتزام بالنُّظُم الاحترازية والانخراط ، بجميع وطنية ومسؤولية، في الأفعال والممارسات الوقائية التي تتخذها المملكة المغربية.