مطار الكويت الدولي
مطار الكويت الدولي

مطار الكويت يعلن عن مغادرة 59 الف وافد منذ بداية يونيو الجاري أغلبهم من الجالية المصرية والهندية

يواصل مطار الكويت الدولي العمل على تسيير العديد من الرحلات الجوية مع الحفاظ على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمن يرغبون في مغادرته الدولة، بالإضافة إلى مغادرة مخالفي الإقامة من أجل التصدي لإنتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث كان عدد الرحلات الجوية التي أقلعت من الكويت منذ الأول من يونيو الجاري وحتى اليوم حوالي 319 رحلة متجهه  إلى مختلف الدول على متنها حوالي 59 ألف مسافر.

جدير بالذكر أن معظم المسافرين من المصريين والهنود، بعدما شهدت الأيام الماضية تواجد خطوطاً جوية مخصصة لنقل المقيمين من الجاليتين المصرية والهندية بعد قرار العمل بالحظر الجزئي وعودة حركة الطيران الجزئية بعد توقف حوالي ثلاثة أشهر ماضية.

وصرح مصدر مسئول بمطار الكويت أن العمل مستمر دون توقف إستعداداً لبدء العمل بشكل كامل للطيران المدني، وأرجع ذلك إلى أن موظفي الطيران لم يتم تعطيلهم بشكل كلي وهذا ما يسعفنا الآن.

وأضاف أن مطار الكويت الدولي على أتم إستعداد وكافة جهاته الحكومية المتواجده به لمواصلة العمل بشكل طبيعي لما كان عليه قبل جائحة فيروس كورونا العالمي، بالإضافة إلى إستعداد أجهزة المطار الإدارية والمالية للعمل من الآن لرجوع الوضع لطبيعته.