مصر للطيران
مصر للطيران

تصريحات وزير الطيران المدني المصري بشأن بدء رحلات الطيران من جديد بعد كورونا

تعود مظاهر الحياة تباعًا مرة أخرى في العديد من دول العالم، ومنها الدول العربية التي بدأت في مزاولة بعض الأنشطة الإجتماعية بشكل تدريجي تطلعاً للعودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى في ظل تداعيات فيروس كورونا العالمي.

وفي هذا السياق أعلن بالأمس محمد منار وزير الطيران المدني بجمهورية مصر العربية بدء استئناف رحلات الطيران بكافة المطارات داخل مصر، وذلك بداية من مطلع شهر يوليو المقبل، حيث ستشمل كافة الرحلات مع الدول التي ستفتح مطاراتها في تلك الفترة.

وأشار الوزير أن هذا الإجراء يأتي ضمن خطة الحكومة المصرية لإعادة تشغيل الأنشطة الإجتماعية وكافة المنشآت في البلاد.

وقد تم عقد مؤتمرًا صحفيًا مساء أمس بمقر وزارة الإعلام، صرح فيه منار أن الجهات المختصة ستقوم بالمرور على باقي المطارات لتأمين فتحها الشهر المقبل، وأنه قد تم تعقيم الطائرات بالكامل، مع اتخاذ بعض الإجراءات الأخرى، كتقديم الوجبات المعلبة والجافة فقط.

كما أوضح سيادته أنه يتوجب على المسافرين القادمين من الدول الأكثر إنتشاراً لفيروس كورونا تقديم التحاليل اللازمة التي توضح عدم إصابة المسافر، على أن يكون ذلك قبل ميعاد الرحلة بيومين على الأقل، بالإضافة إلى إمضاءه على إقرار قبل صعوده إلى الطائرة القادمة إلى مصر.

وكذلك سيتعين على المسافرين التزام المسافات الأمنة بينهم، سواء عند صفوف الإنتظار، أو عند الصعود والهبوط من الطائرة، كما سيتم ارتداء الكمامات إجباريًا على مستوى أفراد الطائرات بالكامل، طاقم الطائرة أو الركاب.

وجاء هذا القرار بعدم ثصريح وزير الطيران المدني منذ أيام  أن خسائر شركة مصر للطيران قد تعدت المليارات، وأنها قد عملت على عمل بعض رحلات نقل البضائع تقليلًا للخسائر التي لحقت بها.