اخبار المملكة  العربية السعودية التى تلوح علينا كل يوم و بالمتابعه للاحداث الاخيرة ففى  اليوم  الجمعه الموافق 20-11-2020 . ...

لابد  على جميع الوافدين و المغتربين بالمملكة العربية السعودية  ان ينتبهوا و يتواصلو مع كل القرارات الجديدة واليكم كل التفاصيل عن القرارات التى اتخذتها المملكة السعودية للوافدين خارج وداخل المملكة  العربية السعودية .

وفى المتابعة بالقرب من الحدث  التى بصددها صحيفة " النصر نيوز " حيث إنتهت آمال آلاف الوافدين خاصة ممن يعملون في القطاع الخاص والعمل بنظام اليومية والحراس وسائقي الاجرة وعمال الزراعة والعمالة الذين كانوا مسجلين على عقود مؤقته والعديد من المهن الأخرى، بعد إعلان المملكة إعادة الوافدين ممن إنتهت عقودهم الى موطنهم ، وإعادة تصنيف الوافدين بحسب الأولوية حيث يتبقى العمالة  من الوافدين المنتجين والعاملين بالتخصصات العامة فقط داخل المملكة .

ومتايبعه حيه حيث  قامت المملكة العربية السعودية بفتح المجال أمام الشركات الكبرى التي أنهت عقود عمالتها الوافدة  لإعادتهم إلى مواطنهم الاصليه خلال هذه فترة التى سبق و  حددتها ، وذلك للحد من الأزمة وفسحت المجال لخروجهم من المملكة، حيث خرجت أول رحلة طيران قبل أيام قليل متجهة إلى مطارات الدولى الأخرى.

وفى الرؤية بالقرب فى الحدث كشف مصدر مسؤول بوزارة العمل بأن هناك آلاف الوافدين الذي من المتوقع أن يتم إنهاء عقودهم وترحيلهم بسبب هذه الأزمة التي حلت على العالم بأسره، هذا ما يشير بأن كثير من الوافدين لن يبقوا دون أعمال ويستعدوا للمغادرة بأنفسهم دون إنتظار إنهاء عقودهم.

ومن خلال الاستفاضة بالموضوع  قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إنها تعمل مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة على مبادرة تقتضي تمكين بعض الوافدين من العودة إلى بلدانهم بشكل استثنائي، فيما لم يعد يعلم آلاف المقيمين مصيرهم بعد دخول فيروس كورونا المستجد للموجه  الثانية .