مسلسل الميراث يثير جدل واسع بسبب كُتابه أجانب
مسلسل الميراث يثير جدل واسع بسبب كُتابه أجانب

استقطب مسلسل "الميراث" السعودي ، منذ عرضه على قناة MBC في مارس من العام الماضي ، اهتمام الجمهور السعودي. الخبر منتشر على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم ، مؤلف المسلسل ليس سعوديا ، مما أثار جدلا عبر تويتر. ...

انقسام الآراء حول كتاب المسلسل الأجانب:

فاجأهم المغرد في مقدمة المسلسل السعودي الذي يناقش قضايا الأسرة السعودية وواقعها ، فبعد المقدمة تبين أن المؤلف أجنبي ، ولم يتبع عادات وتقاليد المجتمع السعودي ، مما جعلهم يرتكبون جريمة جسيمة على ما يبدو. خطأ. من ناحية أخرى ، أبدى بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إعجابهم بالمسلسل ، ووصفوا أنشطته بأنها مثيرة وواقعية.

فريق تأليف المسلسل:
الجدير بالذكر أن فريق كتابة المسلسل السعودي "ميراث" يتكون من 11 كاتبا بينهم 5 أجانب. هم طوني جوردان مؤلف المسلسل ، ومازن طه رئيس فريق الكتابة ، ونور الشيشكلي المتخصص في القصص والدراما المعمارية ثائر العقل وجيسكار لحود كتابة. ويضم فريق الكتابة المحلي في المملكة العربية السعودية فاروق الشعيبي وأحمد الغامدي ومودي العتيبي وعبد الله شبيب وصالح المالكي وبركات عبد الله.

نبذة عن المسلسل:
هذا المسلسل هو أول عمل سعودي من نوع "سوب أوبرا" ، وقد جاء بعد وفاة عبد المحسن ، وسيخلف الميراث وراءه صراعات بين مسلسل الأبطال. وهند محمد (هند محمد) ، عبد العزيز الصقيري (عبدالعزيز الصقيري) ، محمد الحجي (محمد الحجي) ، تركي الكريديس. (تركي الكريديس) بطولة عبدالله القحطاني ونور حسين. المخرجون: تامر بسيوني وعبدالله الجنيبي وفؤاد سليمان.