« مركز سلمان للإغاثة» يوزع مساعدات إيوائية على مئتى أسرة نازحة في مأرب
« مركز سلمان للإغاثة» يوزع مساعدات إيوائية على مئتى أسرة نازحة في مأرب

وزّع مقر الملك سلمان للإغاثة والأعمال البشرية البارحة، إعانات إيوائية وغذائية على مائتين عائلة بمخيم «طقس النسيم» للنازحين في مدينة مدينة مأرب،

عقب نزوحهم في النهايةً من مخيمات مديرية صرواح، حتى الآن استهدافها بالقذائف والقذائف الصاروخية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية طوال الأيام السابقة.

وشدد وكيل محافظة مدينة مأرب عبدربه مفتاح، أن مليشيا الحوثي الإرهابية المقواه من إيران تتعمد استهداف القرى ومخيمات النزوح بصواريخها وقذائفها، لإجبار ساكنيها على النزوح للنجاة بأنفسهم، وإيجاد مآسٍ آدمية للمتاجرة بها محليا ودوليا، بجانب نهب ثروات المشردين التي يخلفونها لدى النزوح.


من ناحية ثانية، أزاد مقر الملك سلمان للنجدة والأعمال البشرية تأدية مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمديرية الخوخة الموالية لمحافظة الحديدة اليمنية.

وجرى في الفترة 4- عشرة شباط الحالي ضخ 270 ألف  لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وضخ 210 ألف  لتر من المياه الصالحة للشرب، وتأدية 17 نقلة مخصصة لإزالة الزبالة من مخيمات المشردين انتفع منها 6.530 فرداً.

من ناحية أخرى، أضاف مقر الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة بمحافظة زوي المهارة اليمنية تقديم خدماته الطبية للمستفيدين بمؤازرة سخي من مقر الملك سلمان للنجدة والأعمال البشرية.

 ووقف على قدميه المقر أثناء المرحلة من 13 حتى 18 شباط باستلام 37 مريضاً حصلوا على 89 جلسة غسيل كلوي، وصلت نسبة المستفيدين من الذكور 68% والبنات 32% في حين وصلت نسبة المقيمين 89% والنازحين 7% واللاجئين 4%، في حين أجري 65 تحليلاً مخبرياً، وراجع عيادة أمراض الكلى 19 مستفيداً.

مثلما استكمل مقر الجعدة الصحي بمحافظة علة اليمنية تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين بمساندة من ترتيب الملك سلمان للنجدة والأعمال الآدمية.