اعلنت اليوم المديرية العامة للجوازات  بالمملكة العربية السعودية عن توفير خدمات الكترونية جديدة  وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد .

حيث قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية  بتدشين خدمات إلكترونية جديدة للمواطنين والمقيمين، وذلك بناء على توجيهات من خادم الحرمين الشريفين  العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهم و شمهلهم برعايته .

 وتتمثل هذه الخدمات فى قيام موظفو وزارة الصحة بالمملكة العربية  السعودية  بفحص المسافرين القادمين  لدى وصولهم إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض لمنع فيروس كورونا الجديد و الحد من تفشيه .

و فق ما اعلنته وكالة الأنباء بالمملكة العربية السعودية ( واس )، حيث  أكد وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود، فى سعى الوزارة على تطوير الخدمات الأمنية الإلكترونية للمواطنين والمقيمين من خلال المنصات الإلكترونية (- أبشر أعمال - مقيم - أبشر أفراد ).

و فى التغطية المصرية تشتمل الخدمات الإلكترونية الجديدة الصادرة من المديرية العامة للجوازات بالمملكة ،   ومن هذه الخدمات  :-

1- خدمة إصدار وتجديد جواز السفر السعودي للقُصّر الذين يبلغون من العمر 15 عاما أو أقل من 15 عام .
2 - خدمة  تجديد الإقامة .

3- خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة من خارج المملكة العربية السعودية ؟.

4- خدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي خلال فترة التجربة .

5- بالإضافة إلى عدد من الخدمات التي تمكن المستفيد من التواصل مع المديرية العامة للجوازات لطلب تنفيذ خدمات محددة دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات بالمملكة العربية السعودية .

و تساعد الإجراءات الجديدة إلى تسهيل إنجاز خدمات الجوازات للمواطنين والمقيمين باستخدام الوسائل الإلكترونية و الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .