ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز

كشف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز منذُ قليل عن قيامة بإطلاق مشروع "ّذا لاين" في منطقة نيوم، مشيرا إلى أن المشروع سوف يحافظ على خمسة وتسعون في المئة من الطبيعة في أراضي المدينة.

وفي سياق متصل فقد كشف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز : "بصفتي رئيس مجلس إدارة نيوم أقدم لكم ذا لاين، مدينة مليونية بطول 170 كم، تحافظ على 95% من الطبيعة في أراضي نيوم، صفر سيارات، صفر شوارع، وصفر انبعاثات كربونية".

وأضاف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز : "ستعيد مدينة (ذا لاين) تعريف مفهوم التنمية الحضرية من خلال تطوير مجتمعات يكون فيها الإنسان محورها الرئيسي، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 150 عاما، مما يعزز جودة الحياة، ويضمن الوصول إلى كافة مرافق الخدمات الأساسية".

واضاف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز : "ستدار مجتمعات (ذا لاين) بالاعتماد الكامل على تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتسهيل عملية التواصل مع الإنسان بطريقة تمكنها من التوقع والتفاعل بقدرات غير مسبوقة، مما يوفر وقت السكان والشركات".

ولفت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى أن بدء تطوير "ذا لاين" سيتم خلال الربع الأول من عام 2021، إذ تشكل جزءا مهما من أعمال التطوير المكثفة الجارية في نيوم.