محمد بن زايد يؤكد للكاظمي بدعم الإمارات الكامل لاستقرار العراق
محمد بن زايد يؤكد للكاظمي بدعم الإمارات الكامل لاستقرار العراق

محمد بن زايد يستقبل الكاظمي ويؤكد دعم الإمارات لاستقرار العراق ،وعاد الكاظمي إلى العراق قادما من السعودية بعد زيارة رسمية للسعودية قبل يومين.

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد نانيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية في لقاء مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى كاظميرز اليوم الأحد: إن دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً في جميع جوانب تحقيق الاستقرار في دولة الإمارات العربية المتحدة. العراق ومصالح ابناءه " وصل الكاظمي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة برفقة رئيس الوفد الوزاري.

 

قبل ذلك ، أعلنت الخطوط الجوية العراقية عن افتتاح رحلات مباشرة بين بغداد وأبو ظبي في أوائل شهر مايو ترأس الخزامي وولي عهد أبوظبي ، اليوم الأحد ، اجتماعا موسعا لوفدي العراق والإمارات. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: "جاء ذلك في إطار زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة قام بها غازامي والوفد المرافق له".


وأضاف البيان: "بحث الاجتماع تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الاستثمار والطاقة والثقافة والتجارة والنقل والخدمات وغيرها من المجالات ، وناقش سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والإمارات والتعاون معهم وتطويرها. وتحسين مستوى وآلية التعاون المشترك بما يخدم مصالح الشعبين ".

وبعد عودته إلى العراق من السعودية قبل يومين قام الكاظمي بزيارة رسمية للسعودية وأبرم على هذا الأساس سلسلة من الاتفاقيات في مختلف المجالات.

وأجرى خزامي خلال زيارته للسعودية مباحثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ركزت المحادثات على التعاون بين البلدين وآخر المستجدات في المنطقة.


وعقد البلدان اجتماعات على مستوى المجلس التنسيقي ووقعا 5 اتفاقيات في مجالات المال والتجارة والاقتصاد والثقافة والإعلام.

ناقش الوفد العراقي ، الذي يضم ولاة المحافظات المتاخمة للسعودية ، تزايد عدد المعابر الحدودية بين البلدين.