مجموعة العشرين في السعودية تنعقد عن طريق شبكة تلفزيونية مغلقة
مجموعة العشرين في السعودية تنعقد عن طريق شبكة تلفزيونية مغلقة

أجتماع طارئ في مجموعة العشرين في السعودية من اجل ان يتم صدور قرارات هامة للغاية خوفاً من تفشي فيروس كورونا تلك الجاحة في جميع دول العالم .

تحديات كبيرة امام مجموعة العشرين في السعودية والتي تعتبر هي أكبر أقتصاديات في العالم اجمع في أجتماع مغلق عن طريق شبكة تلفزيونية مغلقة ، اليوم الخميس لجميع زعماء وقادة بعض الدول الكبري من اجل مناقشة اثار فيروس كورونا وأنتشارة في الكثير من دول العالم.

رؤساء مجموعة العشرين ناقشة أثار فيروس كورونا وجميع تداعياته الاقتصادية، خصوصاً مع ارتفاع عدد المصابين به على مستوى العالم إلى 471 ألف مصاب، وعدد الوفيات الناجمة عنه إلى واحد وعشرون ألفا.

كلمة الملك سلمان في مجموعة العشرين في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

وفي سياق متصل فقد تحدث في ذلك السياق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي ترأس المملكة العربية السعودية المجموعة في العام الحالي 2020 ، والذي دعا الي قمة أفتراضية أستثنائية: "لا تزال هذه الفيروس اللعين تخلف خسائر كبيرة للغاية في الأرواح البشرية، وتلحق المعاناة في الكثير من مواطني دول العالم .

الملك سلمان العاهل السعودي للمملكة العربية السعودية كشف في حديثة ايضاً  " أننا نعقد اجتماعنا من اجل تلبية جميع مسؤوليتنا كقادة أكبر اقتصادات في العام أجمع ، وذلك من أجل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد التي تتطلب منا اتخاذ تدابير شديدة الحزم ".

واضاف الملك سلمان في حديثة " أن تأثير تلك النكبة قد توسع لكي يشمل الاقتصادات والأسواق المالية والتجارة وسلاسل الإمداد علي المستوي العالمي ، مما تسبب في عرقلة عجلة التنمية والنمو، والتأثير سلبا على المكاسب التي تحققت في الأعوام الماضية".

ومضى الملك سلمان يقول في حديثة : " في الوقت الحالي علينا أن ننبغي تقوية إطار الجاهزية علي المستوي العالمي من اجل مكافحة الأمراض المعدية التي قد تتفشى في الفترة المقبلة والسنوات القادمة ".

واستطرد الملك سلمان قائلاً  "سعيا من مجموعة العشرين من اجل دعم تلك الجهود، فإنه يجب أن نأخذ على عاتقنا جميعا مسؤولية تعزيز التعاون الدولي في تمويل أعمال البحث والتطوير، من اجل التوصل الي لقاح مضاد لفيروس كورونا، وضمان توفر الإمدادات والمعدات الطبية".