مجلس رواد المسجد الحرام
مجلس رواد المسجد الحرام

صباح اليوم الخميس عقد المجلس الاستشاري لرواد المسجد الحرام ، الموافق 8 / 10 / 2020 اجتماعه الدوري برئاسة سليمان بن عوّاض الزايدي، وحضور أعضاء المجلس بالمسجد الحرام وذلك عن بُعد .

وفي سياق متصل فقد استعرض المجلس الاستشاري لرواد المسجد الحرام الآلية المقترحة والمتدرجة لأداء العمرة، مع انحسار وباء كورونا المستجد، وذلك بضوابط احترازية يلتزم بها الرّواد والمنظمون عند إعادة فتح المسجد الحرام للمصلين والمعتمرين.

من جانبة فقد أوصى المجلس الاستشاري لرواد المسجد الحرام بتوظيف الأرقام والإحصائيات لإبراز جهود الدولة في رعاية الحرمين الشريفين، مشيدًا بجهود الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النّبوي والتطور الملحوظ على الإدارة والتنظيم والعناية بقاصدي الحرمين الشّريفين، والارتقاء بالخدمات بصورة متتابعة حازت على رضا الجميع .

واطلع أعضاء المجلس الاستشاري لرواد المسجد الحرام على التنظيمات التي أعدتها الرئاسة للعودة بعد جائحة كورونا المستجد، مشيدين بتلك الخطط التي أُعدت لتنفيذ توجيهات القيادة لتحقيق رسالة الحرمين الشريفين على الوجه الأمثل، بما يحقق تطلعات المسلمين في أداء عباداتهم في أمن وأمان واطمئنان .