مجلس الوزراء السعودي
مجلس الوزراء السعودي

مجلس الوزراء السعودي أصدر صباح اليوم بيان عاجل لجميع المواطنين والمقيمين اليوم الاثنين الموافق 19 أكتوبر 2020 واعتبرة الأمر هام للغاية .

مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية ، صباح اليوم أكد أن الاتفاق النووي لا يُشكل أي رادع لجميع تطلعات إيران من الناحية النووية ؛ حيث تخرقه إيران بصورة دائم، داعيًا إلى ضرورة وقوف المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه التجاوزات للاتفاقيات الدولية.

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإعلام بالنيابة عصام بن سعد بن سعيد، في بيانه رسمي صدر من وكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها المجلس مساء أمس من خلال الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن مجلس الوزراء تطرق إلى مستجدات الأحداث وتطوراتها إقليميًّا ودوليًّا.

من جانبة فقد شدد  وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإعلام بالنيابة عصام بن سعد بن سعيد على مطالبة الحكومة السعودية في الأمم المتحدة بمناسبة اليوم الدولي من أجل الإزالة الكاملة للأسلحة النووية، بضرورة وقوف المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه التجاوزات والخروقات للاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي ترتكبها إيران، وخاصة الاتفاق النووي المسمى خطة العمل الشاملة المشتركة التي لا تشكل أي رادع لإيران من تطلعاتها النووية.

وأضاف  وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإعلام بالنيابة عصام بن سعد بن سعيد أن المجلس شدد على "إعادة التأكيد على أهمية الالتزام بركائز معاهدة عدم الانتشار النووي".