عقد مجلس الوزراء السعودى  اجتماعًا، برئاسة  العاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس  اليوم الثلاثاء، ...

من خلال الاتصال المرئي، وأوضح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن المجلس وافق على تنفيذ  القرارات التالية:

أولاً :موافقة المجلس على اتفاقية مقر بين الحكومة السعودية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

ثانياً : موافقة المجلس على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة في جمهورية العراق للتعاون في مجال المستحضرات الصيدلانية والأجهزة واللوازم .

ثالثاً :
موافقة المجلس إسناد رئاسة الجانب السعودي في اللجنتين المشتركتين (الجنوب إفريقية، والتونسية)، إلى وزارة الصناعة والثروة المعدنية.

رابعاً :
موافقة المجلس على نظام الضمان الاجتماعي.

خامساً :
موافقة المجلس على تطبيق قراري المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادرين في دورته (التاسعة والثلاثين) القاضيين باعتماد القانون (النظام) الاسترشادي الموحد في شأن العمل التطوعي، والقانون (النظام) الاسترشادي الموحد لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

سادساً :
موافقة المجلس على تعيين الآتية أسماؤهم أعضاءً ـ ممثلين عن القطاع الخاص ـ في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية وهم :

1  ـ الأستاذ / عبدالله بن عبدالرحمن العبيكان.

2 ـ الأستاذ / رامي بن خالد التركي.

3 ـ الأستاذ / إبراهيم بن محمد الجميح.

4 ـ الأستاذ / عبدالله بن فهد الفصام.

5 ـ الأستاذ / عبدالسلام بن محمد المطلق.

6 ـ الأستاذ / عبدالله بن سعود بن مرشود الرميح.