كما أطلع المجلس المجلس على المحادثات الهاتفية مع رئيس جمهورية الصين الشعبية ، الرئيس شي جين بينغ ، والمستشارة أنجيلا ميركل من جمهورية ألمانيا الاتحادية ، ورئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي.  تم إجراء بحث ومراجعة لأعمال وجهود مجموعة العشرين في اجتماع عقدته المملكة العربية السعودية هذا العام استج
كما أطلع المجلس المجلس على المحادثات الهاتفية مع رئيس جمهورية الصين الشعبية ، الرئيس شي جين بينغ ، والمستشارة أنجيلا ميركل من جمهورية ألمانيا الاتحادية ، ورئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي. تم إجراء بحث ومراجعة لأعمال وجهود مجموعة العشرين في اجتماع عقدته المملكة العربية السعودية هذا العام استج

ترأس أمناء الحرمين الشريفين أمس (الثلاثاء) جلسة لمجلس الوزراء عبر مكالمة فيديو. وفي بداية الاجتماع أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى الرسالة التي تلقاها من ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى خليفة.

كما أطلع المجلس المجلس على المحادثات الهاتفية مع رئيس جمهورية الصين الشعبية ، الرئيس شي جين بينغ ، والمستشارة أنجيلا ميركل من جمهورية ألمانيا الاتحادية ، ورئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي.

تم إجراء بحث ومراجعة لأعمال وجهود مجموعة العشرين في اجتماع عقدته المملكة العربية السعودية هذا العام استجابة لتأثير وباء الكورونا وأكد -حفظه الله- أن المملكة العربية السعودية حريصة على العمل مع مجموعة الدول لخدمة الناس ودعم الاقتصاد العالمي والحد من عواقب الأمراض الوبائية واستعادة الحياة الطبيعية.

واطلع المجلس على خطب أولياء الحرمين الشريفين في بداية فعاليات قمة مجموعة الاتصال العمالي (20) التي عقدتها مجموعة العشرين ، وأكد على محاربة الوباء وعواقبه الصحية والاجتماعية والاقتصادية. تستند الجهود إلى جوانب عديدة.

ومن أهمها القيام بالتعاون الدولي للحصول على لقاح للفيروس ، وتحقيق عدالة وشمولية هذا اللقاح للجميع ، وحماية الأرواح ، وحماية الأفراد ، مع مراعاة احتياجات الدول الأكثر فقراً. يعد العمل وركائز رزقه من أهم القضايا التي تهم قادة 20 دولة.

جهود المملكة تتويج

واستعرض مجلس الأمن العديد من التقارير حول تطور وباء فيروس كورونا على المستويين المحلي والدولي ، ثم ناقش مشروع القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة لتنسيق استجابة عالمية عملية ومحددة وقوية لوباء كوفيد -19 ، هذه هي السعودية. نتيجة جهود المملكة.

وتتولى مجموعة العشرين حاليًا الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين ، وتستخدم مخرجات القمة الافتراضية الخاصة لمجموعة العشرين في مارس 2020 لتقديم دعم غير استثنائي للدول النامية ، مما سيساعد في تخفيف الأثر السلبي للوباء على الصحة والاقتصاد والأعمال والمجتمع. تأثير هائل.

نتائج الدعم والتمكين

بسبب الدعم والتمكين والتوجيه الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين ، لم تصدر المملكة العربية السعودية قائمة التنافسية الرقمية لمجموعة العشرين في التقرير الصادر عن المركز الأوروبي للتنافسية الرقمية في السنوات الثلاث الماضية.

هو ولي العهد في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السنوات القليلة الماضية ، فهو لا يعكس فقط النقلة النوعية التي حققتها المملكة العربية السعودية في البنية التحتية الرقمية ، وتطوير القدرات الرقمية والمشاريع الرقمية واسعة النطاق ، ولكن أيضًا نابع من رؤية المملكة 2030. نضج الأنظمة والتشريعات.

وحدة الأراضي العربية

واستعرض القضايا العامة المتعلقة بالتطورات والتطورات في المنطقة وحول العالم ، بما في ذلك العمل المنجز على مستوى وزراء الخارجية في الدورة 154 لجامعة الدول العربية حول الأوضاع الأمنية والسياسية والاجتماعية في الوطن العربي ، وذكر. إن المملكة العربية السعودية معنية بوحدة وسيادة وسلامة الأرض العربية.

ولم تقبل أي انتهاكات تهدد استقرار المنطقة وموقف الشعب الفلسطيني ، ولم تدعم كل الجهود الهادفة إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من اتباع قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية عام 1967. دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية أقيمت على الحدود عام 1988. .
 
 عداء الحوثيين وإرهابهم

عبرت عن إدانة المملكة العربية السعودية للعداء والتصعيد الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية التي حاولت بشكل منهجي ومتعمد استخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة (المحاصرين بالفخ) لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية. وفي هذا الصدد ، نشيد بهذه القوات المشتركة لقدرتها على دعم الشرعية اليمنية في مواجهة التهديدات والدعم اليمني.

ووفقًا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة.

التضامن مع أفغانستان

وجدد مجلس الأمن إدانة السعودية وإدانتها الشديدة للقنابل التي استهدفها نائب رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية في كابول عاصمة أفغانستان والتي خلفت العديد من الضحايا.

كما يؤكد على وحدة المملكة العربية السعودية ويقف على موقف جمهورية أفغانستان الإسلامية الشقيقة ، ويعارض كافة أشكال العنف والإرهاب والتطرف ، ويعرب عن تعازيه ومواساته لذوي الضحايا وحكومة وشعب أفغانستان الشقيق ، ويأمل. شُفي المصاب قريباً.

مراجعة قرار مجلس الإدارة

وافق المجلس على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 259 (2591) هـ (القسم 1) فقرة فرعية (1) فقرة فرعية (1) ونصها كالتالي: الوظيفة السنوية (أستاذ ، أستاذ مشارك ، أستاذ مساعد ، محاضر) تساوي راتب الدرجة المحجوزة وقت انتهاء الخدمة.

خلال هذه الفترة ، لم يتم تضمين الظروف التالية: الأوامر الملكية أو قرارات مجلس الوزراء ، تعيين وظائف أخرى أو إلغاء الوظائف ، أو الوفاة ، أو الإعاقة الطبية ، أو بلوغ سن التقاعد القانوني. تُدفع الجائزة من تاريخ المحاكمة وتدفع من قبل المؤسسة التي انتهت خدمتها الأكاديمية.