مجلس النواب يدرس فرض ضرائب جديدة  على تحويلات العمال  الوافدين
مجلس النواب يدرس فرض ضرائب جديدة على تحويلات العمال الوافدين

أعلنت مصادر بارزة من داخل الجدران و الاروقة على إمكانية فرض رسوم و ضرائب جديدة على تحويلات الوافدين و المقيمين داخل البلاد .

 

مرة اخري يرجع ملف فريضة رسوم على التحويلات النقدية الخارجية للوافدين يرجع الى دائرة الضوء وعلى الرغم ان المسالة نوقشت غير مرة بمقترحات من اعضاء من مجلس الامة او من لجنة الشئون النقدية والاقتصادية فان اللجنة الشرعية البرلمانية تلك المرة هي من رحبت في توثيق رفعته بمقترحات بفرض تلك الرسوم مع ادخال تحديثات ماعدا المدنيين والعمالة المنزلية منها.

اسامة الشاهين / عضو مجلس الامة

وتبني نواب في مجلس الامة الجاري ونواب سابقون نداءات بفرض ضرائب تصاعدية على الاموال التي يحولها العاملون الاجانب بالكويت الي اوطانهم بمثابة ان ذاك من السبل التي قد تمنح مدخولا جديدا في موازنة مالية الجمهورية التى تتكبد من عجز عارم في الموازنة ولا تحقق مثلما يشاهدون اي نفع من الاموال المحولة.

اسامة الشاهين / عضو مجلس الامة

وقد رفضت إدارة الدولة وقوى نيابية منظور التحويلات بالافكار الواجهة ورأت فيها انتقائية تخل بمفهوم العدالة الاجتماعية وقد تفتح سوقا سمراء للتحويلات مثلما انهاقد تفتح بابا احدث للتحويل بعيدا عن الإنتقاد مثلما انه لا يبقى بنية ضريبة حالية للاضطلاع بالمهمة وقد يستدعي تاسيس المنظومة الضرائية والانفاق فوق منها إدخار اموال نجاح النتاج منها.

عدنان عبد الصمد / عضو مجلس الامة

وبحسب معلومات ميزان المدفوعات لسنة الفين وتسعة عشر وصل الكمية الاجمالي للتحويلات النقدية خارج الكويت نحو اربعة عشر مليار ونصف المليار دولار وبفرض فريضة ضريبة تتدرج من شخص الى خمسة % على هذه التحويلات سوف يكون بالامكان إدخار مبالغ يمكن ان تبلغ الى مئتي 1,000,000 دولار.