أحد الأماكن في سلطنة عمان- أرشيف صحيفة النصر

أنتشر خبر منذُ قليل عبر منصات التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية يروي تقاصيل تعرض دولة سلطنة عمان الي أبشع كارثة في التاريخ.

وفي سياق متصل فقد كتبت أحدي المواقع الإلكترونية أن الدول العربية والعالم أجمع يضع أيدة علي قلبة خوفاً مما سوف يحدث في سلطنة عمان الأمر الذي جعلنا نروي تفاصيل الخبر وماذا سوف يحدث في السلطنة.

وقد جاء في الخبر الذي أنتشر عبر المواقع الإليكترونية ، يتحدث عن ظاهرة المتسللين الأجانب سواء الإفارقة أو اليمنيين ، ولكن في حقيقة الأمر فأن الخبر عادل وليس بة مقدار التهويل الذي قام بة كاتب الخبر وسوف نسرد علية التفاصيل.

سلطنة عمان تتعرض لابشع كارثة في التاريخ -  الدول العربية تضع ايديهها على قلوبها - تفاصيل ماذا سوف يحدث

وفي سياق متصل فقد تم الحديث في ذلك الخبر عن تزايد أعداد الأفارقة واليمنيين وتطرق الحديث عنهم خصوصاً بالفعل بعد أن أنتشارو بشكل مكثف داخل السلطنة في الفترة الأخيرة ، والذي يمثلون كارثة كبيرة للغاية علي المجتمع العماني.

علي الجانب الأخر فقد كشفت  التقارير، أن الحكومة في سلطنة عمان أمرت بتشديد الحراسة علي جميع المنافذ الحدودية التي يدخل منها كافة المتسللون خوفاً من أنتشارها بشكل كبير فس السلطنة ، بينما علي الجانب الأخر فقد كثفت الشرطة في سلطنة عمان من حملاتها ضد من لم يحصل علي أوراق رسمية أو أقامة رسمية في السلطنة.

وفي نفس السياق، فقد كشفت إحصائية صادرة عن إدارة مكافحة التسلل في سلطنة عامن صادرة من الإدارة العامة للعمليات في جهاز الشرطة العامة في السلطنة ، بأنه خلال الأسبوع السابق تم القبض على أثنين وستون متسللًا من جنسيات عديدة يردون الدخول بصورة غير صحيحة الي السلطنة من خلال حدود السلطنة مع الدول العربية والإفريقية.

واضافت الإحصائية الأخيرة الصادرة من جاهز الأمن العام في سلطنة عمان إلى أن الشرطة العامة قامت بإلقاء القبض على المتسللين بعد حملات عديدة للغاية على عدد من ولايات السلطنة بسب دخولهم البلاد بطريقة غير شرعية.