العمرة في السعودية
العمرة في السعودية

العمرة في السعودية أصبحت الأن في تطبيق إلكتروني هو مفاتح أداء العمرة في السعودية من أجل عودة المناسك مرة أخري بشكل تدريجي ، بمعني أخر لو نفسك في العمرة يمكن الدخول الي التطبيق إلالكتروني الجديد وبدء التعليمات الجديدة.

كشف مصدر لمراسل صحيفة النصر في السعودية ، أن الخطة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية يوم الأحد الماضي ، حول إعادة السماح بأداء العمرة بصورة تدريجية ، تتضمن فتح الباب أمام معتمرى الداخل بأعداد محدودة كمرحلة أولى وفق إجراءات وشروط تنظيمية، منها حصول الراغب في العمرة على «تصريح أداء» من الجهة المختصة .

وفي سياق متصل فقد أشار المصدر لــ صحيفة النصر إلى أن خطة العودة بشكل تدريجي من أجل أداء العمرة سوف يتم بناءً علي تطبيق إلكتروني يحدد فيه تاريخ الأداء وساعته.

وااضف المصدر أن يكون لدى المعتمر تقرير طبي موثق من قبل الجهات الصحية المختصة يثبت سلامته من فيروس كورونا (كوفيد 19).

شروط أداء العمرة في السعودية

وكشف المصدر الي أن وزارة الحج السعودي سوف تعلن خلال الأيام المقبلة تفاصيل وشروط العودة تدريجياً من اجل اداء العمرة .

تجدر الإشارة إلى أن وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف، أكد لـ« صحيفة النصر » في الفترة السابقة ، أن وزارة وزارة الحج والعمرة سوف تعمل على تقييم تجربة نجاح الحج الاستثنائى، وتطبيق إجراءات صحية شديدة الصرامة ، وتنظيمية عالية الجودة، واستلهام تجربة النجاح فى موسم العمرة المقبل اعتماداً على البروتوكولات المعتمدة من وزارة الصحة وتدابيرها الوقائية ضد فيروس كورونا.