المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية ، صباح اليوم الأحد ، أن هناك فترة زمنية لابد على مصابي فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19" أن يمر بها دون أعراض لكي يتأكد من تمام تعافيه.

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك في مؤتمر صحفي نشره وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على صفحتها الرسمية من خلال منصة التغريدات القصيرة تويتر .

وفي ذلك الصدد فقد كتب المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية : "من الأمور المهمة أن نجدد التأكيد على كافة المصابين، أنه أثناء فترة الإصابة من المهم جدا الالتزام بالعزل المنزلي واستخدام تطبيق تطمن والعزل يجب أن يستمر حتى تمام التعافي، كيف يتم التعافي؟ التعافي يجب أن يتجاوز فيه الشخص المصاب منذ تأكيد إصابته لمدة عشرة أيام وأن يكون أيضا هناك ثلاثة أيام متواصلة بدون أعراض.."

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية "حتى لو استمرت الأعراض أكثر من 10 أيام، لا نكتفي بعشرة أيام ونستمر أكثر من ذلك حتى تزول الأعراض، ثلاثة أيام إضافة إلى تجاوز العشرة أيام".

وأردف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية "بالنسبة لجميع المخالطين للمصابين  فمن المهم جدا أن يلتزموا بـ14 يوم فترة الحجر المنزلي حتى يتم الاطمئنان عليهم تماما، من المهم أيضا أن نجدد التذكير بأن من كان مخالطا مباشرا لشخص وتمت التوصية له بأن يقوم بالحجر المنزلي لأربعة عشر يوما ألا ينقصها أبدا وألا يستعجل في بعض الإجراءات مثلا البعض يستعجل ويرغب أن يطمئن، بإمكانك الاطمئنان والحصول على مسحة بعد أيام وإن لم تكمل عدد الأيام، ولكن حتى إن ظهرت النتيجة سلبية، إتمام الأربعة عشر يوما لابد منه".