الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

الجميع بعد فتح الطيران السعودي بدءً من اليوم يبحث عن كيفية حجز تذكرة طيران عبر الخطوط السعودية خصوصاً بعد أرتفاع نسبة الحجوزات بشكل كبير للغاية خلال الساعات الماضية.

كشف متعاملان في قطاع السياحة والسفر لـ«صحيفة النصر » أن إجمالي ارتفاع الطلب على التذاكر، مساء أمس ، أربتفع بنسبة حوالي 50%، مقارنة مع إجمالي الطلبات في الأيام السابقة ، مشيرين إلى أن قرار وزارة الداخلية بخصوص فتح المنافذ الحدودية والمطارات اعتبارا من اليوم (الثلاثاء) ساهم بشكل كبير في زيادة الطلب على تذاكر السفر، لافتين إلى أن وكالات السفر والسياحة ما تزال بانتظار جدولة شركات الطيران للرحلات خلال الساعات القادمة.

وفي سياق متصل فقد كشف حسين القطان «مدير مكتب سفر» في حوار مع صحيفة النصر أن الحجز على تذاكر السفر من أجل عودة العمالة الوافدة من بلدانها سجل زيادة ضخمة للغاية خلال الساعات السابقة .

وكشف حسين القطان «مدير مكتب سفر» : «إجمالي الحجوزات وصل إلى خمسة وأربعون طلبا خلال الساعة الأولى من الدوام الرسمي، فيما لم يتجاوز عدد الحجوزات طيلة الأيام الماضية حاجز مائة وأثني عشر تذكرة، وغالبية الحجوزات للعمالة العالقة في بلدانها وتمتلك إقامات سارية المفعول، وقرار وزارة الداخلية يشمل كافة مواطني مجلس التعاون، بحيث يستطيعون الدخول والخروج بكل حرية عبر المنافذ الحدودية والمطارات».

وبشأن جدولة رحلات الطيران للكثير والعديد من دول العالم، بين وأظهر أن وكالات السفر والسياحة بانتظار جدولة هذه النزهات إبان الساعات المقبلة، لافتا على أن العدد الكبير من مؤسسات الطيران فوجئت بقرار ترقية إنهاء النزهات العالمية البارحة الأضخم (الاحد).

واستكمل: «حركة الحجوزات ستنطلق في الصعود التصاعدي طوال الأيام المقبلة، بخاصة أن العدد الكبير من الأيدي العاملة لا تزال معلقة في بلدانها منذ غفيرة أشهر، مثلما أن أمر تنظيمي فتح المداخل الحدودية أسهَم في رجوع النشاط لقطاع السياحة والسفر الذي واجه مصاعب ضخمة خلال الفترة السابقة؛ نتيجة إقفال مهابط الطائرات على أوفى وجه وتعليق سائر السفرات الداخلية والخارجية».

من جانبه، بين سامي العبدالهادي «مستثمر في قطاع السفر» أن الكلام يجيز للحالات المخصصة والاستثناءات المختصة بالسفر؛ ما يقصد رجوع الحركة التجارية، والبيان يجيز لرجال الممارسات وعدد محدود من الأنواع الأخرى للسفر لإنجاز الكمية الوفيرة من الجهود بالخارج. وتوقع مبالغة نشاط وكالات السفر والسياحة على نحو مطرد مع خاتمة الأسبوع الحاضر، منوها على أن عدد محدود من مؤسسات الطيران قدمت عروضا وخصومات كبرى على عدد محدود من العواصم.

خطوات حجز تذاكر طيران الخطوط السعودية عبر الانترنت

  • زيارة الموقع الرسمي للخطوط الجوية للمملكة العربية السعودية عبر الموقع الآتي “saudia.com”.
  • يتم باختيار البلد، واختيار اللغة.
  • ثم يتم الضغط على زر “Go”، من أجل مواصلة إجراءات حجز تذكرة الطيران.
  • يتم حجز تذاكر طيران عبر الخطوط  الجوية السعودية، عبر 6 مراحل.

رابط حجز تذكرة طيران فقط أضغط هنا .