كوشنر لشبكة CNN إن المملكة العربية السعودية من بين الدول الست التي ستنضم إلى اتفاق السلام مع إسرائيل
كوشنر لشبكة CNN إن المملكة العربية السعودية من بين الدول الست التي ستنضم إلى اتفاق السلام مع إسرائيل

نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) أجاب جاريد كوشنر ، مستشار ونجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، على سؤال حول ما إذا كانت المملكة العربية السعودية جزءًا من خطة ترامب للانضمام إلى معاهدة السلام مع إسرائيل. إحدى الدول الست.

وفي السياق كما جاء سأل الزميل وولف بليتزر في سي إن إن عما إذا كانت السعودية من بين الدول الست ، فأجاب كوشنر: "أعتقد أننا شهدنا أشياء كثيرة تحدث في المملكة العربية السعودية في السنوات الثلاث الماضية. التغيير ، الرئيس ترامب على اتصال وثيق بالملك سلمان ، ونحن نواجه تهديدا مشتركا من إيران ".

ومن اجانبة وتابع قائلاً :أعتقد أننا نشهد تشكيل شرق أوسط جديد. اقترح الرئيس ترامب هذه الرؤية بعد زيارته الأولى للرياض (في منصبه). أعتقد أن القادة سئموا تنفيذ الأحداث السابقة - عندما اقترحنا اتفاق السلام ، رأيت رفض الزعيم الفلسطيني. بالنسبة لها ، يريدون مساعدة الشعب الفلسطيني ، لكنهم لن يسمحوا لهم بالتدخل في المصالح الوطنية لهذه البلدان. "

وقالت مصادر اعلامية ان كوشنر أضاف قائلاً: "ما حدث في الشرق الأوسط هو أن الصفقة لقيت استحساناً ، مما دفع البحرين للانضمام بسرعة ، ورأوا الترحيب الحار بالصفقة ، لقد سئمت شعوب المنطقة الحروب والصراعات وتريد المضي قدماً. ".

واستكمل وأضاف المستشار الأمريكي: "فوجئ الجميع بإعلاننا عن أول صفقة بين الإمارات وإسرائيل. وفي واشنطن ، غرد عدد قليل من الرؤساء بالنتائج ."