كورونا يسجل اصابات بلغت 1911 حالة و حظر كلى يوم الجمعه
كورونا يسجل اصابات بلغت 1911 حالة و حظر كلى يوم الجمعه

قرت وزارة الصحة من اتخاذ قرار صارم بتطبيق حظر التجوال يوم الجمعه فقط فى سياق الاجراءات التالية .

 

أفصحت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم (يوم الثلاثاء)، إلحاق 1911 كدمة عصرية بـ«Covid 19» و18 مصرع بين الفلسطينيين طوال الساعات الأربع والعشرين السابقة. واستطردت في خطاب صحافي أن مدينة غزة قائمة 1292 سحجة من كلي الرضوض العصرية، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

و اشارت  وزارة الداخلية والأمن الوطني في مدينة غزة المدنيين إلى «وجوب اتخاذ أفعال الوقاية والسلامة، بخاصةً أثناء تأدية دعاء التراويح في المساجد، مع مرافقه الكمامة وسجادة الدعاء، واتّباع نصائح وزاة الوقف الإسلامي».

وأبقت الوزارة في كلام لها البارحة (الاثنين) «الإقفال الليلي التام كل يومً لدى الساعة التاسعة عشيةً، بما يشتمل على إقفال المحال والمنشآت، وحجب حركة المشاة». وقررت الوزارة «استمرار تجريم الاحتشادات في المواضع العامة بما فيها الأفراح ومنازل العزاء، وإقفال الصالات، والمتنزهات، والأسواق الشعبية الأسبوعية».

وفي الضفة الغربية، خففت السُّلطة الفلسطينية السبت الممارسات التي فرضتها لمجابهة انتشار فيروس «كوفيد 19» في أعقاب انكماش حالات الرض، وقررت السماح للطلبة من الصف الأكبر إلى الـ6 بالعودة إلى مدارسهم وأبقت الإقفال الشامل الجمعة ليس إلا.


مثلما قالت وزارة الصحة والمناخ في جمهورية دولة العراق اليوم (يوم الثلاثاء) .

على  بتسجيل 39 موقف موت عصرية بفيروس Covid 19 المستجد أثناء الساعات الأربع والعشرين الفائتة. ويرتقي بهذا كلي حالات الوفاة نتيجة لـ الكارثة في جمهورية دولة العراق إلى 14 ألفاً و796 موقف، وفق ما نقلته وكالة المستجدات الألمانية.

وقالت الوزارة في توثيق اليوم إنه تم إلحاق 8179 رض حديثة، ليصعد مجموع السحجات إلى 941 ألفاً و78 سحجة. ولفت التقرير إلى شفاء 5791 ليصعد عدد حالات الإنتعاش إلى 826 ألفاً و323 وضعية.