الحطومة القطرية كشفت على لسان الخطوط الجوية فى قطر اليوم، عن السماح للمقيمين في دولة قطر والموجودين حالياً في الخارج بالعودة إلى البلاد، بعد تخفيف القيود المفروضة جراء جائحة كورونا.

ومن الجانب الأخر قالت سلام الشوا، نائبة أولى للرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية، إنه سيسمح للمقيمين في دوله قطر والموجودين في الخارج بالعودة إلى البلاد، اعتباراً من الأول من أغسطس القادم .

حيث ذكرت في تغريدة على حسابها على موقع "تويتر" اطلع عليها "صحيفة النصر"، أن الخطوط القطرية، وهي الناقل الوطني لدولة قطر، "ستقوم بالإعلان قريباً عن عروض خاصه تشمل أسعار تذاكر السفر والإقامة بفنادق 5 و4 و3 نجوم لأغراض الحجر الصحي".


وجاء حديث الشوا، بعد تصريحات للمتحدثة الرسمية باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر، لولوة الخاطر، التي أعلنت في مؤتمر صحفي خطة لرفع بعض القيود بشكل تدريجي تتكون من 4 مراحل، تبدأ في 15 يونيو الجاري.

 

وتتضمن المرحلتان الأولى والثانية من خطة الرفع التدريجي المحكم للقيود المفروضة جراء وباء كورونا السماح بالرحلات الجوية إلى خارج الدوحة للضرورة القصوى، مؤكدة أن "كل من يعود للدوحة سيخضع إلى حجر فندقي على حسابه الخاص في أحد الفنادق المخصصة لمدة أسبوعين كاملين".

وأضافت: "في المرحلة الثالثة من الخطة سيتم السماح بالرحلات الجوية القادمة من الدول ذات الخطورة المنخفضة للمسافرين ذوي الأولوية كحاملي الإقامة، أما في المرحلة الرابعة فسيتم توسعة نطاق الرحلات الجوية وفقاً لإرشادات وزارة الصحة العامة".

وحتى مساء أمس الاثنين، بلغ عدد المصابين في قطر 70 ألفاً و158 حالة، تعافى منهم 45935 حالة، بالإضافة إلى 57 حالة وفاة.