اليوم الاثنين 16 /11 / 2020 فى ضوء ما تمر به المملكة العربية السعودية من الظروف الطارئة و المستجدة على أرض الواقع و بالعالم أجمع .

بناءا على الأمر الملكى أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأثنين 16نوفمبر 2020، موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامة التى تخص الوافدين، من أجل التقليل و الحد من آثارفيروس  كورونا على الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص.

و من داخل الحدث  حسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية"واس" فالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وافق، اليوم الاثنين  ، على تمديد فترة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي و الدخول  للوافدين من والى المملكة العربية السعودية ، وذلك دون أية تكلفة ماليه .

و ايضا وافق على ‏تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة العربية السعودية  بتأشيرة الخروج والعودة من المملكة ، ‏والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية ، لمدة ثلاثة أشهروذلك دون أية تكلفة مالية  اضافية .

كما سيتم اعمال  ‏تمديد فترة  صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستخدم ، ‏وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج منخارج  المملكة، لمدة ثلاثة أشهر وذلك دون أية تكلفة مالية جديدة .

وبالتغطية المباشرة  سيتم ‏تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية ، لمدة ثلاثة أشهروذلك دون أية تكلفة نقدية .

وكشفت وزارة الداخلية السعودية ، عن ‏تمديد فترة صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة العربة السعودية  والقادمين بتأشيرة زيارة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية ، لمدة ثلاثة أشهروذلك دون أية تكلفة مالية جديدة .

وتأتي هذه الخطوة و هذا القرار الحكيم النابع  من القيادة الرشيدة و الاحساس بالظروف الصعبه  للتقليل و الحد من آثار جائحة فيروس  كورونا المستجد  على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، والأنشطة الاقتصادية في المملكة، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع انتشارفيروس كورونا مجددا و تقليل الاضرار قدر الامكان .