وافق مجلس الوزراء على الخطوط الإرشادية لإعادة فتح أنشطة المرحلتين الثانية والثالثة من خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية ، في حين وافق على عودة ممارسة التدريب فقط للأنشطة الرياضية مع الالتزام بالمتطلبات الصحية والمواعيد النهائية لممارسة الأنشطة. .

وقالت مصادر مطلعة لـ «الرأي» إن «مجلس الوزراء لم يتخذ أي قرارات في اجتماعه أمس بشأن إزالة العزلة عن المناطق المعزولة (حولي ، خيطان ، الفراوانية ، جليب الشيوخ ، المهبولة)» ، مشيرة إلى إلى أن المسألة ستعرض على اللجنة الوزارية العليا المكلفة بمتابعة نتائج انتشار فيروس كورونا الخميس المقبل ثم على جلسة مجلس الوزراء في نفس اليوم ».

وكشفت المصادر عن "مفاجأة في مؤشرات التقييم من حيث انخفاض معدلات الإصابة في منطقة المهبولة مما يجعلها مرشحة إلى جانبى لكسر العزلة عنها في المرحلة الأولى".

وجدد مجلس الوزراء دعوة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالمتطلبات الصحية لتحقيق المعايير والمؤشرات للانتقال إلى المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية حتى يتم احتواء الوباء والقضاء عليه.

وفي سياق متصل ، وضع مكتب الخدمة المدنية "خارطة طريق" للجهات الحكومية فيما يتعلق بإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل المقرر إجراؤها يوم الأحد المقبل.