العمالة الوافدة في الكويت
العمالة الوافدة في الكويت

الكويت تعمل في الوقت الجالي علي مسألة تكويت الوظائف والتي من شأنها بدء ترحيل جميع العمالة الوافدة سواءً العربية أو الأجنبية في الكويت ، ديوان الخدمة الكويتية أصدر اليوم خطابا هام للغاية الي مختلف الجهات الحكومية بضرورة العمل على تكويت إدارات الحاسب الآلي 100بنسبة ‎% في جميع القطاعات.

وفي سياق متصل فقد ذكرت صحيفة الأنباء الكويتية نقلا عن مصادر مطلعة أن ذلك يأتي عملا بتوجيهات من مجلس الوزراء الكويتي بشأن سياسة الإحلال خلال السنة المالية الحالية وقبل السنة المالية المقبلة في شهر أبريل المقبل.

وفي ذلك الصدد فقد افادت صحيفة الأنباء الكويتية الي ان ديوان الخدمة المدنية حدد أعداد الموظفين غير الكويتيين المطلوب إحلالهم خلال العام الحالي في عدة جهات حكومية وطلب إنهاء خدمات عدد من الموظفين الوافدين (إداريين وفنيين) حسب الدراسة الخاصة بتطبيق سياسة الإحلال في مختلف الجهات الحكومية.

واضافت صحيفة الأنباء الكويتية نقلا عن مصادرها : أن ذلك أيضا يأتي تنفيذا لقرار مجلس الخدمة المدنية بشأن قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية ومراعاة تطبيق المرسوم رقم 17 لسنة 2017 باستبدال نص المادة 1 من نظام الخدمة المدنية واشتراط فيمن يعين بإحدى الوظائف أن يكون كويتي الجنسية، وإذا لم يتوافر تكون الأفضلية في التعيين للأبناء غير الكويتيين من أم كويتية.

ا