أمر ملكي وقرار سعودي جديد
أمر ملكي وقرار سعودي جديد

قرار سعودي عاجل جدا يخص جميع المدارس والجامعات بالمملكة ، حيث قد إتخذت المملكة السعودية، اليوم الأحد، قرارا جديدا يهدف إلى مواجهة جميع الأفكار النتطرفة في جميع إدارات التعليم والجامعات السعودية .

قرار سعودي عاجل خاص بالمدارس والجامعات بالمملكة ، حيث قد إتخذت السعودية، اليوم الأحد، قرارا جديدا يهدف إلى مواجهة الفكر المتطرف في جميع إدارات التعليم والجامعات.

والجديد في هذا الشأن انها قد أعلنت وزارة التعليم في المملكة إنشاء وحدات التوعية الفكرية في جميع إدارات التعليم والجامعات؛ لـ"تعزيز قيم المواطنة والاعتدال والوسطية، والتصدي لجميع أفكار التطرف والانحلال"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس).

ومن هنا فقد قال وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ: "تهدف الوزارة من إنشاء وحدة التوعية الفكرية في كل إدارة تعليم وجامعة إلى تعزيز القيم الحميدة مثل الولاء للدين، والولاء لولاة الأمر، والانتماء للوطن، ونشر قيم الوسطية والاعتدال والتسامح والتعايش.

وايضا الوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" ، كما تهدف وحدة التوعية الفكرية بحسب آل الشيخ إلى "تشجيع المبادرات العلمية والبحثية في القضايا الفكرية".

وبدورة فقد شدد وزير التعليم السعودي على أن "الوزارة لن تسمح باستغلال المؤسسات التعليمية للترويج للفكر المتطرف، أو لممارسة أي سلوكيات تدعو إلى الانحلال، أو استخدام المسؤولية المهنية التعليمية في غير سياقاتها الوطنية".