الملك سلمان والحج
الملك سلمان والحج

بين وأظهر  سعد القرشي، عضو الهيئة الوطنية للحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، الأعداد الأولية للتأشيرات التي تم تأجيلها خلال الفترة الحالية في السعودية .

وأضاف سعد القرشي، عضو الهيئة الوطنية للحج والعمرة  في حديثه لـ"صحيفة النصر "، أن اللجنة أبلغت كافة شركات الطيران والوكلاء بالإجراءات والخطوات الجديدة وتأجيل الرحلات لوقت لاحق.

وبين واظهر سعد القرشي، عضو الهيئة الوطنية للحج والعمرة  أن "عدد التأشيرات التي أرجئت إلى وقت لاحق، حتى الآن، بلغ نحو 110 آلاف تأشيرة، إلا أنها ليست الإحصائية النهائية، خاصة أن اللجنة لم تحصر كافة التأشيرات من جميع الدول".

وأشار سعد القرشي، عضو الهيئة الوطنية للحج والعمرة  إلى أن "المملكة تعمل الآن على تهيئة الأوضاع على المنافذ الحدودية البحرية والبرية والمطارات، ووضع كافة الأجهزة والفرق الطبية اللازمة من أجل استئناف الرحلات مرة أخرى".

وفي تصريحات ماضية كشف مروان شعبان، رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة، إن تعليق عمليات العمرة هو تعليق مؤقت لا نهائي، لمنع وصول فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" إلى المملكة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، الخميس 27 فبراير/ شباط، أن المملكة ستستأنف رحلات الحج والعمرة بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاستعدادات الكاملة المتعلقة بالفحص والتعامل مع الأمر.