فى ظل التطوير و النهوض بالمملكة العربية السعودية و بالمواطن السعودى اصدرت الحكومة فى يوم الجمعة 16/10/2020 . ...

المملكة العربية السعودية قامت بإصدار قرارا  بإعفاء الأجانب من إظهار سجل الأسرة عند التسجيل لشغل غرف الفنادق، جاء ذلك بعد اقرار  المملكة عن نظام جديد للتأشيرة السياحية لتنشيط السياحة وزيادة اعداد السائحين .


وأصبح على النساء  من ضمنهم الفتيات السعوديات بالاسئجار لتلك الغرف و لا يشترط وجود محرم. وفقا لـ"رويترز".


وأكدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملة العربية السعودية  تقريرا نشرته صحيفة "عكاظ"، الجمعة، وأشارت فيه إلى  جميع السعوديين  لابد من بإثبات سجل الأسرة عند التسجيل في الفنادق. وواصلت أن السائحين الأجانب غير ملزمين بهذا وأنه يجوز للنساء كلهن ، بمن فيهن السعوديات، الحجز والإقامة في الفنادقبغض النظر عن وجود محرم  بمجرد إظهار بطاقة تحقيق الشخصية عند التسجيل للحصول على الغرف .

قامت السعودية بفتح ابوابه فى افترة الماضية لكل سائح من خارج السعودية لسائحين الأجانب القادمين من 49 دولة في ظل التدابير التى تتبعها لتنمية قطاع السياحة وتنويع اقتصادها بعيدا عن صادرات النفط. وفي هذا الصدد ، أجازت المملكة للزائرات عدم ارتداء العباءة السوداء لكنها تلزمهن بارتداء ملابس لا تخدش الحياء .

وتهدف سلطات السعوديه  على اجتذاب 100 ألف زائر سنويا حسب رؤية عام 2030.

ويقتصر معظم الوافدين الأجانب على المملكة العربية السعودية حتى الآن على العمالة المقيمة وأسرهم ورجال الأعمال والحجاج الذين يحصلون على تأشيرة خاصة لزيارة مكة والمدينةفى مواسم الحج و العمرة .