قرارات مجلس الشورى السعودى اليوم بجلسته عبر الاتصال المرئى و موافقه رسمية
قرارات مجلس الشورى السعودى اليوم بجلسته عبر الاتصال المرئى و موافقه رسمية

أصدر اليوم مجلس الشورى السعودى من خلا ل انعقاد جلسته عبر الاتصال المرئى و قد أصدر العديد من القرارات الهامة العاجلة  و التى نصت على .

 

أقر مجلس الشورى السعودي طوال جلسته العادية الـ23 للسنة الأولى من الدورة الثامنة والمنعقدة اليوم الاحد عبر الاتصال المشهود والمنعقدة بقيادة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ على فعل تطوير على مشروع تجهيز المركز القومي لتنمية القطاع غير الربحي .

وصرح المجلس استناداً لما أتى على صفحته على "Twitter" أثناء أمر تنظيمي نشره اليوم – بما يختص التقرير السنوي لصندوق الإنماء الوطني للعام المالي 1440/ 1441 هـ : أنه يقتضي على حاوية الإنماء الوطني الإسراع بوضع التدابير والخطط والإستراتيجيات ومؤشرات التأدية المرتبطة بالاستدامة المادية .

مثلما شدد المجلس على حاوية الإنماء الوطني دراسة إسترداد تسمية " لجنة إعادة النظر والتدقيق" إلى "لجنة إعادة النظر والأخطار" أو إستحداث لجنة أخرى من لجان المجلس خاصة بالمخاطر ، وتشييد مصلحة مجازفات في إطار الهيئة التنفيذية للصندوق .

مثلما قبِل المجلس على متابعة الممارسات النظامية الأساسية للموافقة على مشروع اتفاقية بين المملكة السعودية ومنظمة السياحة الدولية لتأسيس مكتب محلي للمنظمة بمدينة العاصمة السعودية الرياض  .

مثلما شدد مجلس الشورى السعودي في أمر تنظيمي عرَضه، الاحد اليوم ، بخصوص التقرير السنوي لصندوق الإنماء الصناعية السعودي أنه ينبغي على الحاوية الإسراع في مواصلة المراحل الباقية لافتتاح منصة البيانات الصناعية، والتي من حالها إدخار بيانات ثمن عن نشاط الحاوية الصناعي للجهات ذات الصلة.

 وتحدث المجلس استناداً لما أتى على صفحته على "Twitter" اليوم يوم الاحد، إنه يقتضي على وعاء الإنماء الصناعية السعودي تبني سياسات إقراضية تعطي أولوية ومزايا تفضيلية للقطاعات والمنشآت الصناعية ذات الفائدة الاستثمارية التي توظف مقادير عالية من الكوادر الوطنية، وهي توصية تكميلية لعضو المجلس يوسف السعدون أخذت اللجنة بمضمونها.

وتابع المجلس أنه يلزم على الوعاء دراسة دفع نفقات المناشئ غير المحسوسة مثل المال الفكرية من أجل إيواء ونقل التكنولوجيا والإتيان إلى اقتصاد المعرفة، وهي توصية تكميلية لعضو المجلس سباقة أبو نيان أخذت اللجنة بها.