أجتماع الحكومة الإماراتية من اجل مناقشة فيروس كورونا في الإمارات
أجتماع الحكومة الإماراتية من اجل مناقشة فيروس كورونا في الإمارات

أصدر حاكم الإمارات الشيخ خليفة بن زايد قرارات جديدة لجميع المواطنين وجميع العمالة الوافدة في الإمارات بشان التصدي لفيروس كورونا خوفاً من أنتشار في جميع انحاء دولة الإمارات.

وفي سياق متصل فقد قررت دولة الإمارات ، تحديث إجراءات دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إليها اعتباراً من صباح الغد السبت الموافق 21 مارس، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً وحتى إشعار آخر.

وفي ذلك الصدد فيأتي ذلك في ظل الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة في الإمارات من اجل مواجهة فيروس كورونا في الإمارات القاتل وحفاظا على صحتهم وسلامتهم .

الحكومة الإماراتية تصدر قرارات جديدة لجميع المواطنين وجميع العمالة الوافدة في الإمارات

من جانبها فقد أوردت صحيفة النصر منذُ قليل بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات الذي بينت وأظهرت فية فيه، أنه يتعين على مواطني دول المجلس الراغبين في الدخول إلى الدولة بعد بدء سريان القرار القيام بالفحص عند الوصول والالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما على من لديه منزل في الدولة ومن لا يملك منزلا فيسكون في حجر صحي لمدة 14 يوما وفق ما تقرره السلطات المختصة.

إحصائية فيروس كورونا في الإمارات

كما قررت ايضاً الحكومة الإماراتية عدم السماح لجميع العمالة الوافدة في الإمارات بالعمل لمدة أربعة عشرة يوماً حتي أشعار أخر ، وذلك من أجل الحفاظ علي ارواحهم من أنتشار فيروس كورونا بينهم.

وقد بينت وأظهرت ايضاً وزراة الصحة الأماراتية تسجيل نحو سبعة وعشرون إصابة بفيروس كورونا في دولة الإمارات في الوقت الحالي لكي بذلك يرتفع إجمالى المصابين إلى مائة وأربعون شخص .

من جانبها فقد أشارت وزراة الصحة الإماراتية إلى أن "التباعد الاجتماعى" ضرورى في الوقت الحالي ، وذلك من اجل الوقاية من أنتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

كذلك ايضاً فقد أعلنت وزراة الصحة الأماراتية أنه تم تسجيل واحد وثلاثون حالة تعافى من فيروس كورونا وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في دولة الإمارات خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد والخاص بفيروس كورونا " لدينا منظومة متكاملة لوقاية المجتمع من كورونا".

حكومة الإمارات سلطت الضوء علي ان دولة الإمارات العربية المتحدة تتخذ في الوقت الحالي خطوات إيجابية بالتعاون مع وزارة الصحة السعودة من أجل القضاء علي فيروس كورونا في كافة أنحاء الإراضي الإماراتية.