قرارات بشأن الإقامات والخروج والتنقل لجميع الوافدين
قرارات بشأن الإقامات والخروج والتنقل لجميع الوافدين

أصدرت السعودية اليوم 4 قرارات مصيرية بشأن الإقامات والخروج والتنقل لجميع الوافدين في السعودية لمدة 90 يوما قادمين ، في فترة تشهد ارتباك بين المواطنين والمقيمين بسبب ما يشهدة العالم ، في هذه الفترة من احداث بسبب فيروس كورونا المستجد ، في المحاولات المستمرة من جميع دول العالم بلا استثناء للسيطرة عليه .

تشهد العمالة الوافدة في السعودية اليوم اربع قرارات مصيرية جديدة ، حيث قد أوضحت الجوازات السعودية مصير تأشيرات الخروج والعودة والإقامات لجميع العالقين بالخارج ، وذلك في بيان توضيحي من الجهات المسؤولة، بسبب الظروف التي يعانيها ملايين الناس حول العالم.

ومن هنا فان الملايين من العمالة في السعودية قد أصبح مصيرهم مجهول، وذلك بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد وإنتشاره بشكل كبير، لا سيما أن هذا الفيروس خطير لأنه سريع الإنتقال عبر الأجسام أو الأشخاص.

في هذه الاثناء فقد نشرت ادراة الجوازات السعودية عبر حسابها ما لي ، ان هناك لجنة تتابع معالجة جميع الحالات التي تأثرت بسبب الإجراءات الاحترازية ، المتخذة لمنع تفشي فايروس كورونا الجديد.

وسوف يتم إعلانها في حينه ، كما أنه لا يمكن لأي وافد الخروج والسفر والتنقل بين المدن إلا بعد أن يتم إعلان ذلك كما المعتاد وإنما يجب الخروج لقضاء الحاجة فقط وللأشخاص الذين يحملون تصاريح تنقل، بالإضافة إلى أنه يجب التقيد بإجراءات السلامة ولبس القفازات والكمامة لأي شخص يتجول.

وفي هذا الصدد ايضا فأن الإقامة ستبقى مستمرة ولن تنتهي لأي وافد حتى وإن إنتهى تاريخها، وذلك بعد قرار الملك سلمان بإبقاء الوافدين 3 أشهر دون رسوم على تمديدها، وتجنب تغريم أو مخالفة الوافدين خلال تلك الفترة.