الحج والعمرة في السعودية
الحج والعمرة في السعودية

خوفاً علي حياة المعتمرين والمواطنين أصدرت الحكومة السعودية قرارات جديدة بخصوص الحج والعمرة ، وذلك بعد أنتشار فيروس كورونا في الكثير من دول العالم.

وفي سياق متصل فقد كشف محمد عثمان ، نائب رئيس غرف شركات السياحة، في حوار صحفي منذُ قليل مع مراسل صحيفة النصر إن هناك في الوقت الحالي مخاوف كبيرة من قبل معتمري الحج والعمرة بخصوص فيروس كورونا ومدى الإصابة بذلك الفيروس في حال أن تم الأختلاط مع المعتمرين في السعودية.

من جانبة فقد كشف محمد عثمان لمراسل صحيفة النصر أن كافة شركات السياحة في الوقت الحالي أنتهت بالفعل من كافة برامجها الخاصة بسفر المعتمرين المصريين الي المملكة العربية السعودية من أجل أداء فريضة الحج أو العمرة.

وفي ذلك الصدد فقد أضاف محمد عثمان خلال محادثة هاتفية مع صحيفة النصر قائلاً أن كافة غرف شركات السياحة في مصر في الوقت الحالي تنتظر رد فعل الحكومة السعودية بخصوص المعتمرين القادمين من الصين ، وهل سوف يكون هناك منع لكافة الوفود المعتمرين القادمين من الصين أم لا خوفاً علي حياة بقية المعتمرين في الحج أو العمرة في السعودية .

الصين تنتظر قرارات السعودية الجديدة بشان الحج والعمرة بعد أنتشار فيروس كورونا

وأكمل محمد عثمان، في حديثة مع مراسلة صحيفة النصر نهلي السيد ، قائلاً أننا في الوقت الحالي ننتظر قرارات هامة للغاية من المنتظر أن تتخذها الحكومة السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة بخصوص الوفود القادمة من الصين من أجل أداء العمرة، أنه وفقا لقرارات الحكومة السعودية سوف تتخذ الغرف السياحية في مصر قراراتها بخصوص الوفود الصينية، من أجل الحفاظ علي حياة المعتمرين المصريين.

من جانبها فقد قامت وزارة الصحة والسكان في مصر وفي المملكة العربية السعودية بتحذير كافة المعتمرين من التواجد المكثف في أماكن الأذدحام والتجمعات الكبير ، وذلك أثناء أداء مناسك العمرة.

من ناحيتها فقد قامت وزراة الصحة المصرية بحث جميع المعتمرين المصريين علي ضرورة أتباع كافة الإرشادات الصحية والتعلميات الوقائية من خلال ارتداء الكمامات ذات اللون الأبيض التى تحمى من انتقال الفيروسات والأوبئة مثل فيروس كورونا.

علي الجانب الأخر فقد كشفت وزارة الصحة والسكان في مصر ، إن جميع رحلات العمرة التى تخرج من الإراضي المصرية يتم توعيتهم بضرورة اتباع تعليمات الحجر الصحى في كافة المطارات المصرية والسعودية وذلك منعا لإصابتهم بأى أمراض وبائية مثل أرتداء الكمامات والحرص الكامل والشامل علي النظافة الشخصية.