فيديو: قرارات الملك سلمان منذ قليل الى الشعب السعودي
فيديو: قرارات الملك سلمان منذ قليل الى الشعب السعودي

قرارات الملك سلمان: للمواطنين والوافدين بعد انتشار كورونا فى المملكة أخر اخبار المملك الأن حيث غاب ظهور المملك سلمان ابن عبد العزيز على الشاشات العربية منذ لا يقل عن شهرين , واليوم يظهر من جديد يتحدث الى كل جموع الشعب السعودي ,وكل المقيمين داخل المملك العربية السعودية اليوم .

ومن الجانب الأخر عن الكلمة التي القها حاكم المملكة العربية السعودية منذ قليل حملت هذة كلمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ، مساء اليوم مصارحة للشعب حول شدة الأزمة  المتوقعة من فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19"، بأن الواقع صعب والمستقبل على مستوى العالم قد يكون أصعب الى ابعد الحدود ، ولكن سنمضي ونقطع هذه المرحلة بالإيمان بالله تعالى ثم بعزيمة المواطن ,والمقيم على هذه الأرض الطيبة ما يعكس عمق الإيمان، والثقة الكبيرة في أصالة الشعب السعودي , وكل الشعوب العربية منها المقيمين على ارضي المملكة العربية السعودية.

وفى نفس الوقت قال الملك سلمان ابن عبد العزيز عنهذة الموجها الحديثه للمواطنين والمقيمين على أرض السعودية إننا نعيش مرحلة صعبة في تاريخ العالم، لكننا ندرك تماما أنها مرحلة ستمر وتمضي رغم قسوتها ,وشدة ما يمر به الشعوب العربية الة انن ندع الله العظيم رب العرش الكريم ان يرفع عن الأمة هذا البلاء.

وقال الملك سلمان ان الشعب السعودي بالكامل مؤمنين بقول الله تعالى: (فإن مع العسر يسرًا، إن مع العسر يسرًا)، وستتحول هذه الأزمة إلى تاريخ يثبت مواجهة الإنسان، واحدة من الشدائد التي تمر بها البشرية , وكل الدول العربية .

حيث اكدا الملك سلمان إن المملكة العربية لا تنتهي بعد من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه البلاء الوقع ولا زالت المملكة تعمل على تقليل هذا البلاء والمرض والحد من آثارها، مستعينة بالله تعالى، ثم بما لديها من إمكانات طب ان كان او امكانيات مدية او عينيا فا لا قيمة لاي مال مقابل صحة اي فرد سعودي او مقيم داخل المملكة العربية السعودية ، في طليعتها عزيمتكم القوية في مواجهة الشدائد بثبات المؤمنين العاملين بالأسباب وبالأخلاق .


فى حين قال إن ما أظهرتموه من قوة وثبات للنفس ان قادرون على الموجها لهذة المرحلة وبلاء حسن، ومواجهة مشرفة لهذه المرحلة الصعبة التى يمر بها العالم بالكامل ، وتعاونكم التام مع الأجهزة المعنية داخل المملكة العربية، هو أحد أهم الروافد والمرتكزات عليها لنجاح جهود الدولة السعودية التي تجعل المحافظة على صحة الإنسان في طليعة اهتماماتها ومقدمة أولوياتها، ولذلك أؤكد لكم حرصنا الشديد على توفير ما يلزم المواطن والمقيم في هذه الأرض الطيبة من دواء وغذاء واحتياجات معيشية فى هذة الفترة الصعبة التى نمر بها.

حيث أكدا ان الجهات المعنية مثل وزارة الصحة , وكل من الجهات المعنية , وقطاعات الحكومية تبذل كل الجهد المطلوب واكثر من المطلوب للحفاظ على سلامة ارواح المواطنين والمقيمين المغتربين على الأراضى السعودية .

وفى نهاية الخطاب قد وجه هذة الرسالة المهمة عن الوقع والمستقبل المأمول للملكة العربية السعودية، قائلًا "لقد تعودتم مني على الصراحة، ولذلك بادرتكم بالقول بأننا نمر بمرحلة صعبة، ضمن ما يمر به العالم كله، وأقول لكم أيضًا، إن المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة على المستوى العالمي لمواجهة هذا الانتشار السريع لهذه الوباء المنتشر فى كل الدول العربية .

مسكمل قال الملك سلمان فى ختام الحديث لكنني في الوقت الحالي أعلم أننا سنواجه المصاعب بإيماننا بالله الواحد الاحد وتوكلنا عليه، وعملنا بالأسباب، وبذلنا الغالي والنفيس للمحافظة على صحة الإنسان وسلامته، وتوفير كل أسباب العيش الكريم له، مستندين على صلابتكم وقوة عزيمتكم، وعلو إحساسكم بالمسؤولية الجماعية، أدام الله علينا توفيقه وسددنا لكل خير أن شاء الله.