قرارات الحكومة السعودية في اجتماعها برئاسة الملك سلمان
قرارات الحكومة السعودية في اجتماعها برئاسة الملك سلمان

وافق مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عبر الاتصال المشهود، على منظومة التبرع بالأعضاء البشرية.

وشرح وزير الإعلام السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، اتخذ بعض الأفراد من القرارات هي:

أولاً: تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة ــ أو من ينيبه ــ بالتباحث مع الجانب الأوزبكي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تطوير البيطرة والثروة الحيوانية بين وزارة الجو المحيط والمياه والزراعة في المملكة السعودية والمصلحة العامة لتحسين البيطرة والثروة الحيوانية في دولة أوزبكستان، والإمضاء فوق منه، وهكذا ترقية النسخة الختامية المعركة، لمواصلة الأعمال النظامية.

ثانياً: الموافقة على اتفاقية بين المملكة العربية السعودية ومنظمة السياحة الدولية بخصوص تشكيل مكتب أهلي لمنظمة السياحة الدولية في شمال أفريقيا والخليج، مركزه العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية.

ثالثاً: الموافقة على بروتوكول ملحق بمذكرة تساند بين حكومة المملكة السعودية وحكومة اليابان بشأن تأدية البصيرة المملكة العربية المملكة السعودية ــ اليابانية (2030).

رابعاً: تفويض محافظ البنك المركزي السعودي ــ أو من ينيبه ــ بالتباحث مع الجانب السنغافوري في شأن مشروع اتفاقية تساند في ميدان التكنولوجية النقدية والابتكار بين بنك النقد المصري السعودي في السعودية وسلطة الإنتقاد السنغافورية في دولة سنغافورة، والإمضاء فوقه، وهكذا إعزاز النسخة الختامية الحرب، لمتابعة الأعمال النظامية الأساسية.

خامساً: الموافقة على ميثاق تشكيل جمعية التعاون الرقمي.

سادساً: تعديل اسم (المعهد الملكي للفنون) الوارد في الخطة المدروسة الوطنية للثقافة، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (414) وتاريخ 19 / 7 / 1440هـ، ليصير (المعهد الملكي للفنون الكلاسيكية)، والموافقة على ترتيباته التنظيمية.

سابعاً: الموافقة على الإستعدادات التنظيمية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

ثامناً: الموافقة على نمط التبرع بالأعضاء الآدمية.

تاسعاً: تعيين سارة طفلة جماز بن عبدالله السحيمي، أحدُ أعضاء مجلس هيئة المنشأة التجارية العامة للخطوط الجوية العربية المملكة العربية المملكة السعودية ــ مندوبة عن القطاع المخصص.

عاشراً: الموافقة على إزاحة النسق اللازم لمكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقبول بالمرسوم الملكي رقم ( م / 3 ) وتاريخ 17 / 5 / 1415هـ.

حادي عشر: اعتماد الحسابات الختامية إلى مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وجامعة نجران، وجامعة الباحة.

ثاني عشر: الموافقة على ترقيات وتعيين للمرتبتين (الخامسة 10) و(الرابعة 10)، وتعيينات على شغل (وزير مفوض)، وهذا على النحو المقبل:

ـ ترقية عبدالمحسن بن نايف بن حشر بن حميد إلى شغل (وكيل إمارة مساحة) بالمرتبة (الخامسة 10) بإمارة مساحة البلدة المنورة.

ـ ترقية سعود بن عبدالعزيز بن محمد السلمه إلى شغل (مستشار أمني) بالمرتبة (الرابعة 10) في وزارة الداخلية.

ـ رفع محمد بن عبدالله بن عمر آل الشيخ إلى مهنة (وكيل الوزارة المعاون لأمور مصادر المساجد وأوقافها) بالمرتبة (الرابعة 10) في وزارة الأمور الإسلامية والاستدعاء والإرشاد.

ـ إعزاز إشادة بن محمد بن فهد الرميح إلى شغل (مدير عام مصلحة الموارد الإنسانية) بالمرتبة (الرابعة 10) في وزارة الموارد الآدمية والإنماء الاجتماعية.

ـ توظيف محمد بن سعد بن محمد البيز على شغل (مدير عام التعليم المحلي) بالمرتبة (الرابعة 10) في وزارة التعليم.

ـ إعلاء أحمد بن إبراهيم بن عبدالله الزويهري إلى حرفة (مدير عام مكتب وزير الجمهورية) بالمرتبة (الرابعة 10) بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ـ إعزاز فهد بن فرحان بن عبدالهادي الحقباني إلى شغل (مدير عام الأمور الإدارية والمالية) بالمرتبة (الرابعة 10) بدارة الملك عبدالعزيز.

ـ تكليف اللاحقة أسماؤهم على مهنة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية :

ـ صقر بن سليمان بن حمدي القرشي.

ـ محمد بن عبدالله بن محمد العجمي.

ـ حسَن بن عبدالله بن عبدالرحمن النويصر.

ـ محمد بن فؤاد بن نوري جستنيه.

ـ ماجد بن عبدالرحمن بن مرثع العتيبي.

ـ معيض بن عيد بن معيض السلمي.

ـ فراج بن قليل وجوده بن فراج الدوسري.

ـ وجدي بن حسن بن معتوق محرم.

ـ سعود بن مشبب بن محمد آل معاون.

ـ سلطان بن محمد بن عيسى حسين مهاوش.

ـ عبدالهادي بن عبيدان بن رايد العتيبي.

ـ عامر بن على بن أحمد الشهري.

مثلما اطلع مجلس الوزراء على مجموعة من الأمور العامة المدرجة على جدول مواعيد أعماله، من داخلها تقارير سنوية لوزارة الحماية، والإدارة العامة للجمارك، والإدارة الوطنية للأمن السيبراني، وصندوق إنماء الموارد الإنسانية، ومصلحة حقوق وكرامة البشر، وقد اتخذ المجلس ما يقتضي إزاء هذه الأشياء.