قصف إسرائيلي على جنوب العاصمة السورية دمشق
قصف إسرائيلي على جنوب العاصمة السورية دمشق

سوريا علي لهيب ساخن تعيش حالة من القصف المستمر من الجانب الصهيوني والذي لا يعرف الشفقة أو الرحمة حتي في ظل تفشي وباء فيروس كورونا ، المرصد السوري لحقوق الأنسان صباح اليوم الخميس الموافق 7 يناير 2021 ، أفاد بوقوع قتلى وجرحى جراء قصف إسرائيلي لمواقع في محيط العاصمة السورية دمشق.

وفي سياق متصل فقد أشار المرصد السوري لحقوق الأنسان إلى أنه رصد انفجارات في كتيبة الرادار غرب قرية الدور بريف السويداء، التي يتواجد بها ميليشيات إيرانية وحزب الله اللبناني، نتيجة قصف إسرائيلي استهدف الموقع بشكل مباشر بأكثر من ضربة، ما أدَّى إلى وقوع قتلى وجرحى".

وكان مصدر عسكري في سوريا كشف في وقت سابق لمراسل صحيفة النصر : "نفذ مساء الأربعاء العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا عبر رشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية وقد تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت معظم صواريخ العدوان".

وأفاد سكان يعيشون جنوب العاصمة دمشق الي مراسل صحيفة النصر بأنهم سمعوا أصوات انفجارات جنوب العاصمة دمشق ثم تبعها إطلاق الدفاعات الجوية في منطقة الكسوة جنوب العاصمة قذائف صاروخية شوهدت في سماء مناطق ريف دمشق الجنوبي الغربي وهي تتصدى للصواريخ التي أطلقت من الجولان.

وأكد السكان أن أصوات سيارات إسعاف سمعت على طرق دمشق الكسوة جنوب دمشق.