فيروس كورونا في العين
فيروس كورونا في العين

أخر الدراسات الأخيرة كشفت أن فيروس كورونا يسبب العمي أو أمراض كثيرة للغاية في العيون ، وذلك بسب العدسات اللاصقة ...

كشف أخصائي أمراض العيون في أضنة، الدكتور جونيت كرا أرسلان صباح اليوم إلى أن العدسات اللاصقة التي تستخدم بصورة شهرية أو أسبوعية دون المحافظة على التعقيم اليومي، يمكن أن تسبب التهابات خطيرة في الاستخدام طويل الأمد.

وفي سياق متصل فحسب وكالة دوغان وفق ترجمة تركيا الآن، شدد أرسلان على علاقة استخدام العدسات في نقل فيروس كورونا. في حال استخدامها دون مراعاة شروط النظافة اللازمة.

وكشف أنه يمكن انتقال العدوى من خلال الأيدي الملوثة أو أي أسباب أخرى متعلقة.

من جانبة فقد أكد على أهمية الحفاظ على نظافة اليدين أثناء استخدام العدسات اللاصقة خاصة بعد كثرة الحديث حول كيفية تقليل أعداد الإصابة منذ انتشار الفيروس في الفترة الماضية .

من جانبة فقد شدد على ضرورة الانتباه إلى تاريخ الإصدار والانتهاء. مشيراً إلى أن استخدام العدسات المنتهية الصلاحية أو غير الأصلية قد يسبب مشاكل لا حصر لها الي العين وقد تسبب العمي ويمكن أن تؤدي إلى العمى أو قد تكون قاتلة أحيانا.

من جانب أخر فقد نبّه إلى أضرار عمليات الليزر التي قد تنتج عنها مشاكل كبيرة فيما بعد. كجفاف العين والإحساس بالوخز أو حرقة في العين وغيرها.

وأكد كرا أرسلان مجدداً على أهمية النظافة والتعقيم في استخدام العدسات اللاصقة والتي قد تؤدي إلى انتقال الكثير من العدوى والفيروسات بما فيها فيروس كورونا. ما لم تتبع إجراءات النظافة المطلوبة.

Google Newsstandتابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news