حكومة دولة الإمارات تسيطر علي فيروس كورونا
حكومة دولة الإمارات تسيطر علي فيروس كورونا

تحاول دولة الإمارات العربية المتحدة السيطرة علي الوضع بخصوص فيروس كورونا وانتشارة في الإمارات ، وذلك تماشيا مع خطة وزارة الصحة و وقاية المجتمع ، وذلك من أجل توسيع وزيادة نطاق الفحوصات في جميع أنحاء الدولة .

وفي سياق متصل فيأتي الهدف من ذلك هو الاكتشاف الحديث لجميع حالات الاصابة بفيروس كورونا ، وكذلك حصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وجميع المخالطين لهم وعزلهم .

من جانبها فقد كشفت وزارة الصحة و وقاية المجتمع في الإمارات عن كافة إجرائتها إجراء 25,573 فحص جديد لفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء الإمارات .

وفي الوقت الحالي يواصل الفريق الطبي في كافة مستشفيات دولة الإمارات والمراكز الطبية ان يكونوا في خط الدفاع الأول وف يكافة مختلف الجهات الصحية ومراكز الفحص خطة الفحص والكشف الطبي على مستوى الإمارات.

علي الجانب الأخر فقد ساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في جميع أنحاء الإمارات عن توسيع نطاق الفحوصات على مستوى دولة الإمارات في الكشف عن 546 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، وبالفعل فقد تم عزلها جميعًا وتخضع للرعاية الطبية اللازمة، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الإمارات إلى 15,738 حالة.

كذلك فقد كشفت وزارة الصحة و وقاية المجتمع الإماراتية عن وفاة أحدي عشر شخص من جنسيات مختلفة من المصابين بفيروس كورونا ،نتيجة مضاعفات ارتبطت بأمراض مزمنة، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في الدولة إلى 157 شخص.

وكشفت الدكتورة امنة الضحاك: أن نحو ثلاثون شخص أصيبوا جميعاً من عائلتين لم تلتزما بالإجراءات الوقائية، وأقامتا تجمعاً عائلياً ساهم في نشر الإصابة بين أفرادها، بينهم طفل لم يتجاوز الشهرين وعدد من كبار السن.

وأضافت الدكتورة امنة الضحاك ان إلتزامنا جميعاً واجب وطني لكل من يعيش في الإمارات حيثُ يساعد الدولة ووزارة الصحة الإماراتي علي تجاوز تلك المرحلة الصعبة للغاية ، وهو امتداد لما تقوم به كافة القطاعات في الدولة، وما قمنا به جميعاً طوال الفترة الماضية، ويجب أن يستمر دون تساهل أو مخالفة للتعليمات والإجراءات الوقائية.

وبينت واظهرت الدكتورة امنة الضحاك أن علي جميع فئات العمالة الوافدة في الإمارات والإجانب غالية علينا، تم منع دخول الأطفال دون سن أثني عشر سنة ، والأشخاص فوق الستون عاماً لجميع مراكز التسوق والجمعيات والسوبر ماركت وغيرها من المتاجر خارج مراكز التسوق.