القبض علي الباصق علي النقود في السعودية
القبض علي الباصق علي النقود في السعودية

حالة من الغضب في السعودية بعد أنتشار فيديو رجل يبصق في كيس نقود من أجل نقل فيروس كورونا للشعب السعودي خصوصاً بعد ان أصدر العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز أمر ملكياً جديداً بحظر التجوال في المملكة من الساعة السابعة مساءً حتي الساعة السادسة صباحاً بدءً من مساء اليوم ولمدة واحد وعشرون يوماً.

وفي سياق متصل فقد امر ايضاً بأغلاق الحرمين أمام المعتمرين وتعليق الدراسة والفاعليات الرياضية حتي أشعار اخر بعد أن بلغ أجمالي الإصابات بفيروس كورونا 510 حالة .

تعليمات السلامة منتشرة في كل شوارع المملكة العربية السعودية وعلي مواقع التواصل الإجتماعي وعبر الأقمار الصناعية وعلي التلفاز كمثال نصحية وزارة الصحة السعودية بالعطاس في المنديل او تنصح بغسل اليدين علي حسب إرشادات وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة العالمية .

في ذلك الفيديو شخصاً يبدوُ يحاول نصيحة المواطنين بغسل يدة ثم يبثق علي المشاهدين ثم يخرج كيس ممتلاءً بالعملات المعدنية ثم يسعل بة ثم يلحس أصبعة يلمس النقود وينكش أنفة ثم يبزق في الكيس من اجل ان ينقل العدوي عبر النقود .

الفيديو اثار غضب الشعب السعودي علي منصات التواصل الإجتماعي ، البعض قال ان ذلك الشخص أبكم ويعمل في محل الدجاج في أحدي المناطق في المملكة .

بعض المواطنين علي منصات التواصل الإجتماعي نصحوا أولاً بغسل الفلوس قبل مسكها واستعمالها بين المواطنين خوفاً من أن تكون سبباً في نقل فيروس كورونا بين المواطنين في الشعب السعودي.